العناية بالطفل

افضل عصير للاطفال يسمن

تعرفي على افضل عصير للاطفال يسمن

افضل عصير للاطفال يسمن ، هناك الكثير من العصائر الطبيعية من الفواكه والخضروات يمكن أن تقدم للطفل بداية من الشهر الثالث من عمره وحتى عمر سنتين ، وذلك حتى يساعد على تسمين وجهه وزيادة وزنه ، ومن خلال هذا المقال سنستعرض معكم أهم هذه العصائر .

افضل عصير للاطفال يسمن

افضل عصير للاطفال يسمن
افضل عصير للاطفال يسمن

ما هو افضل عصير للاطفال يسمن ويزيد وزنهم ؟

إليكم قائمة بأفضل العصائر الطبيعية من الفواكه التي تساعد على تسمين الطفل وزيادة وزنه :

– عصير البرتقال : يمكنك تقديمه لطفلك الرضيع في عمر الثلاثة أشهر ، فهو غني بفيتامين سي وعنصر الكالسيوم الذي يفيد صحة طفلك ويحفز من زيادة وزنه وحمايته من البرد والانفلونزا .

– عصير التفاح : ويفيد التفاح كثيرا في تسمين الأطفال الرضيعة بعد عمر ست شهور ، لإحتوائه على نسبة ممتازة من الألياف الغذائية التي تساعد على نموه وزيادة وزنه ، وتقوية جهازه المناعي ، وتحسين عمليات الهضم .

– عصير الموز : أيضاً واحد من أفضل العصائر الطبيعية التي تسمن وتزيد من وزن الطفل ، لإحتوائه على العديد من العناصر الغذائية مثل البوتاسيوم والكالسيوم ، هذا بالإضافة إلى الفيتامينات المخصصة لتسمين الطفل .

– عصير العنب : يساعد على زيادة وزن الطفل وحمايته من الإصابة بالأنيميا وفقر الدم ، لأنه من المصادر الغنية بعنصر الحديد وفيتامين ب ، ج ، كما أنه مفيد لصحة الطفل بشكل كبير لغناه بمضادات الأكسدة .

– عصير الجوافة : يعد من أفضل عصير لتسمين جسم الطفل وزيادة وزنه وابراز معالم جسده ، فهو غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تعالج مشاكل الجهاز الهضمي وتحسين وظائفه ، وحمايته من الأمراض الهضمية والاضطرابات المعدية التي تجعله يرفض تناول الطعام .

عصائر أخرى لتسمين الطفل الرضيع

كما يوجد بعض عصائر الخضروات والفواكه الممتازة في علاج نحافة الطفل بداية من عمر 6 أشهر وحتى عمر السنة ، وليس لها أي أضرار على الطفل ومنها :
– عصير الجزر .
– عصير الطماطم .
– عصير البطيخ .
– عصير الرمان .
– عصير التوت .

ويفضل عندما يتم الطفل عمر سنة أن يتناول تلك العصائر الفواكه والخضروات بإضافة الحليب إليها أو الزبادي ، والقليل من السكر ، وذلك من أجل التخلص من نحافة الطفل في حال إذا كان يعاني منها ، والعمل على زيادة تسمينه .

مواضيع ذات صلة :
افضل عصير للاطفال عمر سنه .
وجبات الطفل في الشهر الثامن .
اطعمة للاطفال عمر 7 شهور .
اكل الرضيع في الشهر السادس .
اكل اطفال 4 شهور .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى