العناية بالطفل

جدول اكل الرضيع

ملف يوضح جدول اكل الرضيع

جدول اكل الرضيع ، على كل أم رزقت بمولود أن تهتم به وترعاه رعاية كاملة منذ ولادته ، فالأطفال نعمة كبيرة من الله فيجب الحفاظ عليها ، ينصح المختصون الأمهات أن تطعم رضيعها من حليب الثدي لأنه هو المصدر الأمثل لتغذية ونمو الطفل الرضيع بشكل صحي ، وقد أكد أن الأم تستطيع إطعام طفلها بعض الأطعمة منذ بلوغه الشهر الرابع ، وتسهيلاً منا لمصلحة الأم يوفر لكم موقع ” ابجديه ” ملف يوضح جدول اكل الرضيع من خلال قسم ” العناية بالطفل ” ، فتابعونا .

جدول اكل الرضيع

جدول اكل الرضيع
جدول اكل الرضيع

أقرأ أيضاً :
متى يبدا نزول اللبن عند الحامل .

ملف كامل يوضح جدول اكل الرضيع

جدول اكل الرضيع
جدول اكل الرضيع

إليك سيدتي قائمة توضح جدول اكل الرضيع منذ بلوغه الشهر الرابع وحتى سنتين من عمره ، ويكون جدول اكل الرضيع كالتالي :

4 – 6 اشهر
تستطيعي سيدتي أن تقومي بإطعام الرضيع بعض الخضروات والفواكه المطبوخة والمهروسة جيداً باستخدام ملعقة صغيرة مناسبة لفمه ، ومن هذه الخضروات ” الجزر – البازلاء – البطاطس – البطاطا – الكوسة ” ، ومن الفواكه ” التفاح – الموز ” .

7 – 9 اشهر
يستطيع الرضيع أن يمسك الطعام ويتناوله بنفسه ويستطيع أن ينتقل من مرحلة الطعام المهروس وتناول الطعام الصحيح بنفسه ، يمكنك ايضاً سيدتي تقديم المياه لطفلك من خلال كوب مناسب له بدلاً من استخدام الببرونة .

8 – 10 اشهر
يصبح الرضيع لديه القدرة على مضغ الطعام وبلغه ، فيستطيع تناول الطعام الأكثر صلابة وتناول مختلف السوائل المقدمة له .

10 – 12 شهر
قدمي لطفلك الطعام من خلال طبق وملعقة مخصصة للأطفال وضعيه في مكان الجلوس المخصص له وقدمي له الأطعمة المفيدة من مكرونة وأرز ولحم وسمك ودجاج وفواكه متنوعة فهو الآن أفضل من جانب المضغ والبلع أيضاً .

12 – 18 شهر
تستطيعي تقديم جميع منتجات الألبان من زبادي وحليب بقر وجبن والبيض أيضاً ويجب فطام الطفل نهائياً من استخدام الببرونة واستبدالها بكوب مناسب يفضله الطفل .

18 –  24 شهر
يجب سيدتي تقليل الرضاعة طوال اليوم لتصبح مرة واحدة فقط قبل النوم مباشرة وقدمي لطفلك جميع أنواع الأطعمة والمأكولات المفيدة من بروتينات ونشويات ومنتجات ألبان وخضروات وفواكه ومكسرات وغيرها .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى