افضلانقاص الوزن

افضل طريقة لتخفيف الوزن

محتويات افضل طريقة لتخفيف الوزن

افضل طريقة لتخفيف الوزن ، من اكثر ما يؤرق الإنسان سواء سيدة أو رجل هي تراكم الدهون في الجسم لدرجة يصعب فيها ممارسة الحياة اليومية وتنفيذ الروتين اليومي الخاص به ، وتظهر السمنة أو الوزن الزائد نتيجة لكثرة تناول السعرات الحرارية مع قلة النشاط والحركة ، و نتيجة خلل في الغدد ينتج عنه ظهور السمنة ، وفي هذه المقالة سوف نستعرض عليكم تفاصيل افضل طريقة لتخفيف الوزن .

افضل طريقة لتخفيف الوزن

 افضل طريقة لتخفيف الوزن
افضل طريقة لتخفيف الوزن

أقرأ أيضا :
معلومات عن التخسيس .
فوائد الشوفان للرجيم .
هل المكسرات تزيد الوزن .
رجيم سريع جدا .
اكل دايت سهل التحضير .

تابعونا علي صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

ما هي افضل طريقة لتخفيف الوزن ؟

من المعروف علميا أن خسارة الوزن السريعة لا تفيد بل تضر ويعود الوزن الزائد بنفس سريعة النزول ، ولكن تخفيف الوزن تدريجيا هو من اهم الطرق التي تعالج السمنة والوزن الزائد ، ومع كثرة التحذيرات التي يحذرها متخصصي التغذية وأمراض السمنة من نزول الوزن الزائد سريعا والذي يضر الجسم علي فترات ، إلا أن اكثر الباحثين يبحثون عن أفضل طريقة لتخسيس الوزن في فترة زمنية قصيرة .

 افضل طريقة لتخفيف الوزن
افضل طريقة لتخفيف الوزن

نصاح هامة يجب اتباعها لتخفيف الوزن
– قبل البدء في اتباع الحمية الغذائية لنزول الوزن يجب استشارة اختصاصي التغذية لتقييم الحالة الصحية ، وترشيح الطريقة التي يجب اتباعها لنزول الوزن .
– يجب أن يكون مريض السمنة صاحب هدف وإرادة جادة حتي لا يصيب بإحباط أو اكتئاب الدايت .
– لابد من كثرة الوجبات القصيرة علي أن تكون خمس وجبات صغيرة بدلا من وجبة واحدة كبيرة ، مما يساعد بشكل اسرع في تحسين عملية الأيض ، وسرعة حرق للسعرات الحرارية .

 افضل طريقة لتخفيف الوزن
افضل طريقة لتخفيف الوزن

– لابد من شرب الماء الدافئ علي الريق صباحا مضاف إليه نصف ملعقة من عسل النحل الأبيض والقليل من عصير الليمون ، مما يساهم في سد الشهية وتسحين سرعة الحرق .
– شرب كميات كبيرة من الماء وخاصة قبل تناول الوجبات بنصف ساعة مما يعطي إحساسا بالشبع وتقليل السعرات الحرارية وتجنب تناول الطعام الذي يحتوي علي الدهون والزيوت المهدرجة .
كثرة تناول الخضروات والفاكهة قليلة السعرات وخاصة السلطة تعطي إحساس بالشبع وهذه افضل طريقة لتخفيف الوزن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى