رمضان

وقت صلاة التهجد في رمضان

كل ما تريد معرفته عن وقت صلاة التهجد في رمضان وفضلها

وقت صلاة التهجد في رمضان ، صلاة التهجد هي أحد النوافل التي يحرص المسلمون على أدائها في شهر رمضان المبارك لما فيها من خير عظيم ينفع صاحبه في الدنيا والآخرة ، فتكون سبباً في زيادة الرزق والبركة فيه في الدنيا إلى المغفرة والرحمة ونيل رضوان الله في الآخرة ، هذا ويتسائل الكثير عن موعد صلاة التهجد خلال شهر رمضان وهو ما سنوضحه لكم فيما يلي .

كل ما تريد معرفته عن وقت صلاة التهجد في رمضان وفضلها

وقت صلاة التهجد في رمضان
وقت صلاة التهجد في رمضان

تعرف على وقت صلاة التهجد في رمضان

– هي سنه مؤكدة يجب على كل مسلم أدائها ليظفر برضوان الله – سبحانه وتعالى – ومغفرته ، فتبدأ في العشر الأواخر من رمضان بالتحديد عقب الانتهاء من صلاة العشاء وحتى طلوع وقت الفجر .
– يستحب أن تكون في الثلث الأخير من الليل وفقاً لما جاء في الأحاديث النبوية التي حثتنا على ذلك ، والسبب هو أن المولى عز وجل ينزل إلى السماء الدنيا في هذا الوقت ، وفي ذلك فرصة عظيمة للتقرب إلى الله والتضرع إليه وطلب الرحمة والمغفرة منه ، وتجدر الإشارة إلى أن عدد ركعاتها هو إحدى عشر ركعة أو ثلاثة عشر ركعة بإضافة ركعتي الفجر .

ما هو حكم صلاة التهجد ؟

– إن التهجد ليست فريضة على المسلمين ولكنها أحدى السنن المؤكدة عن النبي صلى الله عليه وسلم ، وتعتبر آخر الصلوات التي يؤديها المسلم قبل دخول موعد صلاة الفجر .
– ولا شك أن لها فوائد عظيمه حيث ترفع منزله من يؤديها ومن ثم يكون في صفوف الصالحين المخلصين وينال أجر وثواب عظيم من الله عز وجل ، حيث يستغنى المسلم عن راحته ويجاهد نفسه للوقوف بين يدي الله .
– الجدير بالذكر أنه يمكن للمسلم أن يصلي عدد ما يشاء من الركعات ، فقد وردت الأحاديث النبوية التي أكدت على أن النبي عليه الصلاة والسلام كان يصليها إحدى عشر ركعة ، ولا بأس إذ اقتدى المسلم بهذا العدد أو يزيد عليه وذلك حسب قدرته واستطاعته .

اقرأ أيضاً :
كيف تصلى صلاة التهجد .
كيفية صلاة التراويح في رمضان .

كيف نصلي التراويح .
وقت صلاة التراويح في رمضان .
ختم القران الكريم في رمضان .
تحروا ليلة القدر .

طريقة صلاة التراويح في البيت .
ماهي فضائل شهر رمضان .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى