رمضان

ختم القران الكريم في رمضان

ما هي طرق ختم القران الكريم في رمضان ؟

ختم القران الكريم في رمضان من أهم العبادات التي يتبعها المسلمين خلال شهر رمضان ، فهذا الشهر المبارك اختصه الله تعالى بنزول القرآن فيه ، فهو الشهر الذي تُغلق فيه أبواب جهنم ، ويفتح فيه أبواب الجنة ، وهناك من يحرص على قراءة القران أكثر من مرة في رمضان ، ومن خلال مقالنا سوف نستعرض معكم أكثر من طريقة يتم اتباعها في رمضان لختام القران ، تابعوا معنا .

ما هي أفضل طرق ختم القران الكريم في رمضان ؟

ختم القران الكريم في رمضان
ختم القران الكريم في رمضان

طريقة ختم القران الكريم في رمضان بسهولة

هناك أكثر من طريقة يمكن للمسلم أن يتبعها حتى يستطيع من ختام القران  في شهر رمضان المبارك ، فالقرآن هو شفاء الروح لذلك لابد من الالتزام بقرائته طوال العام وليس في رمضان فقط ، ولكن قراءة كتاب الله تعالى في رمضان تضاعف الحسنات لدى الإنسان المسلم ، ويكون ثوابها عظيم ، وفيما يلي سنذكر لكم طرق ختام القران خلال شهر رمضان المبارك :

– طريقة ختم القران مرة واحدة : إذا أردت ختام القران مرة واحدة في رمضان ، عليك بقراءة عشرون صفحة من كتاب الله تعالي في اليوم ، ويتم تقسيمهم من خلال قراءة أربع صفحات في كل صلاة قبلها أو بعدها .

– طريقة ختم القران مرتين : وإذا أردت ختام القران مرتين في شهر رمضان ، فعليك بقراءة أربعون صفحة من كتاب الله تعالى في اليوم ، وذلك من خلال قراءة ثماني صفحات في كل صلاة .

– طريقة ختم القران ثلاث مرات : أما إذا استطعت أن تختتم القرآن ثلاث مرات في رمضان ، فعليك بالحرص على قراءة ستون صفحة في اليوم ، ويتم تقسيمهم من خلال قراءة 12 صفحة في كل صلاة .

– طريقة ختم القران أربعة مرات : عليك أن تقرأ تقرأ ثمانون صفحة في اليوم ، ويتم تقسيمهم من خلال قراءة 16 صفحة في كل صلاة .

آداب قراءة القران الكريم في رمضان

يوجد بعض الآداب التي من المستحب فعلها قبل قراءة القرآن منها :

– ضرورة الوضوء والطهارة قبل لمس كتاب الله تعالى .
– لابد من تنظيف الأسنان سواء بالفرشاة أو المسواك .
– الجلوس في مكان هادئ ونظيف .
– التحلي بالخشوع والوقار والسكينة عند قراءة كتاب الله الكريم .
– لابد من التوجه إلى القبلة أثناء القراءة .
– يجب أن يتحلى الإنسان بالشعور بالنية لقراءة القرآن .

اقرأ أيضاً : 
تحروا ليلة القدر .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى