رمضان

طريقة صلاة التراويح في البيت

تعريف طريقة صلاة التراويح في البيت

طريقة صلاة التراويح في البيت ، صلاة التراويح هي صلاة القيام فى شهر رمضان ، والتي يحي المسلمون بها ليل شهر رمضان ، بالإضافة إلي باقي الطقوس الدينية التي ينتظر المسلمون شهر رمضان من أجل القيام بها ، ومنها قراءة وختم القرآن والذكر والاستغفار ، وليس مشروطا على صلاة التراويح أن تكون في المسجد فقط ، يمكن أن يتم صلاتها داخل المنزل ، وفى هذا المقال سوف نوضح كيفية صلاة التراويح في المنزل بالإضافة إلي فضلها وفوائدها .

تعرف على طريقة صلاة التراويح في البيت

طريقة صلاة التراويح في البيت
طريقة صلاة التراويح في البي

ما هي طريقة صلاة التراويح في البيت ؟

– لا يوجد عدد محدد لصلاة التراويح تم الاتفاق عليه بين الأئمة ، ويوجد رأى يقول أنها ثلاثة وعشرون ركعة بركعتين الشفع وركعة الوتر ، ورأى أخر يقول أنها إحدي عشر ركعة بركعتين الشفع وركعة الوتر .
– يتم أداء صلاة التراويح ركعتين وتسليم ثم ركتين وتسليم إلي نهاية الصلاة ، ثم تختم بركعتين شفع وواحدة وتر .
– لا يشترط علي المسلم أن يصليها جماعة ، فيمكن للمسلم أن يصليها بمفرده داخل منزله ، مثلما كان يفعل الرسول صلى الله عليه وسلم خوفا من فرضها على المسلمين .

فضل وفوائد صلاة التراويح

– يقوم المسلم فيها بأكثر من عبادة ، وهي قراءة القرآن والصلاة والذكر والاستغفار والدعاء والتوسل إلي الله سبحانه وتعالي .
– يقوم بها المسلم إحياء لسنة النبى صلى الله عليه وسلم ، وذلك لأن الرسول عليه الصلاة والسلام كان يحرص على أدائها ويحث أل بيته علي صلاتها .
– إحياء المسلمين لليل شهر رمضان بنية خالصة لله عز وجل ، حتي يغفر لهم ذنبهم ويحصلوا علي أجر العمل الصالح كامل إن شاء الله ، بالإضافة إلي تقرب وقوة علاقة العبد بربه .
– لصلاة التراويح فضل عظيم ، إذا كان في ليلة القدر والتي فيها القيام بالعبادة كالقيام بها في ألف شهر ، فقد نال أجر عبادة الله تعالي في ألف شهر .
– لها فوائد صحية عديدة ومنها ، أنها تساعد في عملية حرق الدهون وقوة العظام والمفاصل بالإضافة إلي أنها تساعد في تحسين الحالة النفسية والمزاجية .

أقرأ أيضآ :
ماهي فضائل شهر رمضان .
فضل العشر الاواخر .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى