رمضان

كيفية صلاة التراويح في رمضان

كيفية صلاة التراويح في رمضان بالتفصيل

كيفية صلاة التراويح في رمضان ، شهر رمضان هو الشهر الذي فضله الله عز وجل عن باقي أشهر العام من خلال العديد من العبادات الدينية والتي من بينها الصيام ، وصلة الأرحام وصلاة التراويح والتهجد كما يوجد به ليلة خير عند الله من التعبد ألف شهر وهي ليلة القدر لذا يوجد قدسية مكانة كبيرة لشهر رمضان عند المسلمين ، وتعد صلاة التراويح من أهم مظاهر التعبد في شهر رمضان والتي تبدأ من ليلة رمضان الأولى وحتى آخر يوم في الشهر .

كيفية صلاة التراويح في رمضان بالتفصيل

كيفية صلاة التراويح في رمضان
كيفية صلاة التراويح في رمضان

تعرف على كيفية صلاة التراويح في رمضان وعدد ركعاتها الصحيحة

– تعد صلاة التراويح من النوافل الزائدة عن الصلوات الأساسية في اليوم ولكنها سنة مؤكدة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وقد صلى رسول الله تلك الصلاة في جماعة ولكن ترك الأمر بدون أن يؤكدها في جماعة أو يصليها الشخص منفردا .
– هي صلاة تصلى مثنى مثنى بمعنى أنه يوجد تسليم بعد كل ركعتين ولكن ورد أن رسول الله قد صلى في أحدى المرات أربع ركعات وسلم بعدها .
– لم يرد في القرآن والسنة شيئا عند عدد ركعات صلاة التراويح ولكن ورد عن عائشة رضى الله عنها أن رسول الله لم يزد في صلاته عن 11 ركعة ينهيها بصلاة الوتر ، وفي جميع الأحوال لا يجوز أن تكون صلاة التراويح أقل من ثماني ركعات ومن الممكن الزيادة .

تعرف على فضل صلاة التراويح في رمضان

– يوجد فضل كبير في صلاة التراويح من أهمها إحياء سنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم .
– من الأفضل أن يصلي الشخص صلاة التراويح في جماعة في الجامع أو المنزل كما تعد علامة من علامات قوة إيمان الشخص وتمسكه بسنة رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم ، في حالة تأخيرها وصادفت خلال العشر الأواخر ليلة القدر كتب للشخص عبادة وصلاة ألف عام .

اقرأ أيضاً :
فضل صلاة التهجد .

كيف نصلي التراويح .
وقت صلاة التراويح في رمضان .
ختم القران الكريم في رمضان .
تحروا ليلة القدر .

طريقة صلاة التراويح في البيت .
ماهي فضائل شهر رمضان .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى