رمضان

كيف تصلى صلاة التهجد

تعلم كيف تصلى صلاة التهجد

كيف تصلى صلاة التهجد ، من الصلوات المميزة التي يحرص المسلمون على أدائها لما لها من منزله عظيمة عند الله عز وجل هي صلاة التهجد التي ورد ذكرها في القرآن الكريم ، فهي من السنن المأخوذة عن رسول الله عليه الصلاة والسلام وعلى الرغم من أنها ليست من الصلوات المفروضة إلا أن الكثير من المسلمون يحرصون على أدائها ابتغاء وجه الله عز وجل .

كيف تصلي صلاة التهجد بشهر رمضان الفضيل ؟

كيف تصلى صلاة التهجد
كيف تصلى صلاة التهجد

تعرف على كيف تصلى صلاة التهجد

– الجدير بالذكر أنه قبل الدخول في صلاة التهجد لابد من استحضار النية الصادقة للاستيقاظ من النوم والتوضؤ للصلاة في جوف الليل ، ومن ثم يتم بدء الصلاة بركعتين خفيفتين وينصح بأن يصلي المسلم ركعتين ركعتين حيث ثبت ذلك الفعل عن رسول الله عليه الصلاة والسلام ، فكان يحرص على أدائها وإيقاظ أهل بيته للصلاة .
– الإطالة في السجود والإكثار من التسبيح والذكر والدعاء من الأمور المستحبة والتي يجب على المسلم أن يداوم عليها ، بالإضافة لما سبق يستحب أن أدائها بعد صلاة التراويح مباشرة ، ولابد من الجهر بقراءة القرآن عند الصلاة والتدبر في معاني آياته وبالتحديد عند المرور بآيات العذاب فيستجير منها ويطلب الرحمة والمغفرة من الله عز وجل .
– أخيراً ، ينبغي على المسلم أن يختتم صلاته بالوتر امتثالاً لأوامر النبي صلى الله عليه وسلم حيث أوصاناً بأن تكون آخر صلاتنا بالليل هص صلاة الوتر وهي ركعة واحدة فقط .

ما هو فضل صلاة التهجد ؟

– لصلاة التهجد فضل عظيم حيث تقرب وتوثق الصلة بين العبد وربه ، لذا وصف الله عز وجل من يحرصون على أدائها في القرآن الكريم قائلاً ” الذين يبيتون لربهم سجدا وقياما “.
– تقي الجسم وتحميه من الإصابة بالأمراض وتجدد نشاطه ، فضلاً عن أنها تمحي السيئات وتستبدلها بحسنات بل ويضاعف الله الأجر لمن يشاء .
– تزيد من الخشوع والورع في قلب المسلم وتنهاه عن ارتكاب المعاصي والأفعال المشينة .

اقرأ أيضاً :
كيفية صلاة التراويح في رمضان .
فضل صلاة التهجد .

كيف نصلي التراويح .
وقت صلاة التراويح في رمضان .
ختم القران الكريم في رمضان .
تحروا ليلة القدر .

طريقة صلاة التراويح في البيت .
ماهي فضائل شهر رمضان .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى