الصحة الجنسية

ماهي الماكولات التي تقوي الانتصاب

ماهي الماكولات التي تقوي الانتصاب وتعالج الضعف الجنسي ؟

ماهي الماكولات التي تقوي الانتصاب ، الضعف الجنسي أحد المشاكل الجنسية التي يعاني منها قطاع كبير من الرجال ، وخاصة عند التقدم في العمر وممن تجاوزوا سن الستين ، ويمكن لبعض الأدوية أن تكون حلًا لتقوية الانتصاب ، ولكنها غالبًا ما يكون لها آثار جانبية سلبية ، لذلك من المفيد التوجه للعلاجات البديلة ، وهي الأطعمة الطبيعية التي تخلو من أي آثار جانبية ، وفي هذه المقالة رصدنا لزوار أبجدية بعض المأكولات التي تساهم في تقوية الانتصاب .

ماهي الماكولات التي تقوي الانتصاب ؟

ماهي الماكولات التي تقوي الانتصاب
ماهي الماكولات التي تقوي الانتصاب

مأكولات طبيعية لعلاج الضعف الجنسي

فيما يلي مجموعة مختارة من أبرز وأهم الأطعمة والمأكولات التي تقوي الانتصاب :
البطيخ

البطيخ
البطيخ

البطيخ يعتبر من أغنى المصادر الطبيعية لسيترولين ، وهو حمض أميني يمكن أن يساعد في جعل الانتصاب أكثر صلابة، ذلك لأن سيترولين -L ، يتحول إلى أرجينين -L بمجرد وجوده في الجسم ، ليكون مثل الحبة الزرقاء ( فياغرا ) ، حيث يحفز L-arginine إنتاج أكسيد النيتريك ، مما يزيد من تدفق الدم إلى القضيب ، وبالتالي يعزز الانتصاب .
الفلفل الحار

الفلفل الحار
الفلفل الحار

أو الفلفل الحار يطلق مواد كيميائية تزيد من معدل ضربات القلب ، وتعكس علامات الإثارة ، وتزيد من الرغبة الجنسية، إن تناول الأطعمة الغنية بالفلفل الحار لن يؤدي إلى زيادة التمثيل الغذائي لديك فحسب ، بل إنه يقوي الانتصاب أيضًا .
التفاح

ماهي الماكولات التي تقوي الانتصاب - التفاح
ماهي الماكولات التي تقوي الانتصاب – التفاح

تفاحة في اليوم قد يساعد في زيادة القدرة على التحمل الجنسي ، كل ذلك بفضل ارتفاع مستويات كيرسيتين في التفاح ، وهو فلافونويد مضاد للأكسدة ، الذي وُجد أنه يلعب دوراً في تحسين القدرة على التحمل.وتقوية الانتصاب .
الزنجبيل

الزنجبيل
الزنجبيل

الزنجبيل أحد الأطعمة التي يمكن أن يحسن حياتك الجنسية عن طريق المساعدة في تدفق الدم وتحسين صحة الشرايين ، وبحسب دراسة نشرت  في المجلة الدولية لأمراض القلب ، فإن تناول ملعقة  فقط من الزنجبيل عدة مرات في الأسبوع كافية للحصول على فوائد صحية للقلب .
السلمون البري

السلمون البري
السلمون البري

تعتبر الأسماك مصدرًا جيدًا لأحماض أوميجا 3 الدهنية ، والتي تساعد على إنتاج أكسيد النيتريك ، مما يساعد في تحسن وظيفة الانتصاب لدى الرجال المصابين بمتلازمة التمثيل الغذائي .
الموز

الموز
الموز

الموز مليئة بالكربوهيدرات البسيطة لتزويدك بالطاقة والبوتاسيوم لمساعدتك على التحمل كما تمنع المعادن من استرخاء العضلات والتشنجات العضلية التي قد تعيق الممارسة الجنسية.
الشوفان

الشوفان
الشوفان

دقيق الشوفان هي مصدر جيد للأرجينين ، وهو حمض أميني شائع استخدامه في علاج ضعف الانتصاب ، بالإضافة إلى ذلك ، الحبوب الكاملة مثل دقيق الشوفان تساعد أيضًا على خفض مستويات الكوليسترول في الدم ، حيث يمكن أن يؤدي ارتفاع الكوليسترول في الدم إلى تصلب الشرايين ، وهي حالة تؤدي إلى انسداد الشرايين وتضييقها ، مما يضعف تدفق الدم ، وبالنتيجة قد يؤدي هذا إلى مشاكل في القلب ، والشرايين المحيطة بالمنطقة التناسلية أضيق من الأوعية الدموية التاجية ، لذلك فهي أكثر عرضة للتجلط ، ببساطة كلما كانت مستويات الكوليسترول لديك أفضل ، كلما كان الانتصاب أفضل .
الثوم

ماهي الماكولات التي تقوي الانتصاب - الثوم
ماهي الماكولات التي تقوي الانتصاب – الثوم

أكد الباحثون أن استهلاك الثوم يساعد في إيقاف تكوين رواسب دهنية جديدة ، تسمى لويحات النانو ، داخل جدران الشرايين ويشمل ذلك الشرايين المؤدية إلى القضيب ، لذلك إضافة بعض الثوم إلى وجباتك أسبوعيًا يساعد في المحافظة على صحة القلب وانتصاب قوي .
الفستق

الفستق
الفستق

تحتوي المكسرات مثل الفستق والفول السوداني والجوز على الأحماض الأمينية أرجينين L – ، والتي تعد واحدة من اللبنات الأساسية لأكسيد النتريك الذي يساعد الرجال على الحفاظ على الانتصاب ، وغناها بالمغنيسيوم يعزز الطاقة والقدرة على التحمل، وكذلك الدهون الصحية في المكسرات تساعد على تقليل مستويات الكوليسترول في الدم ، فكلما قل مستوى الكوليسترول في الجسم ، صار سهل على الدم أن ينتشر في جميع أنحاء الجسم وصولاً إلى القضيب ، مما يساعدك في الحفاظ على انتصاب أكثر ثباتًا لفترة أطول.
عصير الرمان

عصير الرمان
عصير الرمان

كشفت دراسة حديثة نشرت في المجلة الدولية لأبحاث العجز الجنسي أن عصير الرمان ، الغني بمضادات الأكسدة التي تدعم تدفق الدم ، يمكن أن يساعد في تحسين ضعف الانتصاب.
أفوكادو
الأفوكادو غني بفيتامينات “ب” المهدئة للإجهاد ، ومصدر للدهون الأحادية المشبعة ، التي ثبت أنها تساعد في تدفق الدم إلى الجسم بأكمله ، بما في ذلك القضيب .
لحم البقر
عندما يتعلق الأمر بتعزيز والحفاظ على الرغبة الجنسية ، فإن النياسين (فيتامين ب 3) مفيد بشكل خاص للرجال الذين يعانون من العجز الجنسي ، وقد كشفت دراسة أن النياسين المتوفر في اللحم البقري يحسّن بشكل كبير ، الأداء الجنسي .
بذور اليقطين
بذور اليقطين مصدر هام للزنك والمغنيسيوم ، وهما من المعادن الأساسية التي تعزز مستويات هرمون تستوستيرون ، وخاصة عند الجماع ، المغنيسيوم على وجه التحديد ، يقلل من الالتهابات في الأوعية الدموية ، مما يزيد من تدفق الدم ، وبالتالي الإثارة وتقوية الانتصاب .
الشكولاته الداكنة
يقدر الخبراء أن الإجهاد والقلق من الأداء الجنسي يمثلان ما يصل إلى 20 بالمائة من مشاكل الانتصاب ، ووفقًا للباحثين فإن الشوكولاتة الداكنة تزيد من مستويات هرمون السيروتونين المعزز للمزاج .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

مواضيع ذات صلة :
تقوية الذكر .
ماهو علاج سرعة القذف .
تقوية الانتصاب بالاعشاب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى