الصحة الجنسية

سرعة القذف عند الرجال

أسباب وعلاج سرعة القذف عند الرجال

سرعة القذف عند الرجال ، سرعة القذف أو كما أوصت منظمة الصحة العالمية باستبدال هذا المصطلح بعبارة القذف المبكر ، وهو بخلاف التأخر في القذف أكثر شيوعًا ، وأكثر المشاكل الجنسية انتشارًا بين الذكور ، ويحدث سرعة القذف عند الرجال عندما يحدث الإنزال قبل الأوان المرغوب فيه عادة ، وكثيرًا ما يحدث خلال أقل من دقيقة من بدء الممارسة الجنسية .

سرعة القذف عند الرجال

سرعة القذف عند الرجال
سرعة القذف عند الرجال

أسباب سرعة القذف عند الرجال

هناك أسباب مختلفة عديدة في سرعة القذف عند الرجال نذكر منها :
– علماء النفس يميلون إلى أن سرعة القذف يكون سببه الاستمناء خلال فترة المراهقة والبلوغ المبكر ، حيث ينزل معظم الرجال بسرعة في سنواتهم الجنسية المبكرة عندما يكونون صغارًا وعديمي الخبرة .
– تلعب المواقف الأسرية تجاه الجنس وكذلك المعتقدات الثقافية والدينية دوراً في التحكم في القذف ، على سبيل المثال ، عندما يكون الولد صغيراً ، قد يشعر بالتعجل للانتهاء من الاستمناء ، أو قد يشعر بالذنب بسبب القيم الدينية أو الثقافية .
– المشاكل النفسية قد تكون أحد العوامل المؤثرة في سرعة القذف عند الرجال .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

طرق علاج سرعة القذف عند الرجال

النهج الأكثر فعالية في العلاج يتمثل في الجمع بين المساعدة النفسية والتدخل الطبي:
العلاج الطبي 
– بأن يعالج أطباء المسالك البولية والأطباء الآخرين عادة ، سرعة القذف بمجموعة من الأدوية والكريمات ، وكثيرًا ما يوصف الأدوية المضادة للاكتئاب مثل باكسيل وزولوفت ويتم أخذها من قبل المريض قبل ساعتين من النشاط الجنسي .
– يوصف الفياجرا أيضا لكثير من الرجال الذين يعانون من القذف المبكر ، ذلك أنه يساعد على الحفاظ على الانتصاب بعد القذف ، ويقلل من الوقت الحر قبل الحصول على الانتصاب الثاني .
– يمكن الجمع بين الأدوية مع الكريمات المختلفة التي تهدف إلى الحد من الإحساس في القضيب .

اقرأ أيضأ :
تقوية الانتصاب بالصور .

العلاج الجنسي النفسي
القذف المبكر يمكن علاجه ايضًا عبر تعلم برنامج سلوكي مصمم لتحسين ضبط النفس والتحكم بالقذف من خلال تفهم الزوجين للمشكلة وتشخيصها والعمل معًا لحل مرضٍ لهما ، والنهج السلوكي الأكثر شيوعًا الذي ويصفه المعالجون الجنسيون يتمثل بالتالي :
– تقنية الضغط : وتتم بالضغط من قبل الرجل أو شريكته على القضيب عند الوصول إلى الرغبة في الإنزال لفترة زمنية حتى يتلاشى الشعور بالقذف ، ويكرر ذلك لعدة مرات من 3 – 4 وبعدها يسمح بالقذف .
– تقنية البدء والتوقف : وهي عندما يصل الرجل لبلوغ الذروة الجنسية يتوقف عن التحفيز الجنسي ، حتى تخف الإثارة الجنسية وعدم الرغبة بالقذف ، ثم يعاود التحفيز وهكذا تكرر العملية لعدة مرات أيضًا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى