انقاص الوزن

كيفية تخسيس الوزن

تعرفي على كيفية تخسيس الوزن

كيفية تخسيس الوزن ، يعتبر نظام التخسيس هم إتباع نظام صحي تابع لمأكولات غذائية تفيد الجسم فالتخسيس لا يعني خسارة الوزن فقط بل يجب في تلك المرحلة إمداد الجسم بمأكولات تفيده حتى لا يسبب له فقر في الدم ، وعلى جدير بالذكر أن التخسيس الصحي هو خسارة ما يعادل النصف كيلو أو كيلو على الأكثر في الأسبوع ، وفي هذا المقال نشرح لكم كيفية تخسيس الوزن بالطريقة الصحية .

كيفية تخسيس الوزن

كيفية تخسيس الوزن
كيفية تخسيس الوزن

اقرأ أيضاً :
رجيم التفاح الاخضر .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

كيفية تخسيس الوزن صحياً

– الانتباه إلى كميات السكر المتناولة
تعتبر السكريات بوجه عام من المأكولات التي تسبب زيادة كبيرة في الوزن فهي تحتوي على سعرات حرارية عالية ، رغم عدم وجود فائدة تذكر لها لذلك يجب التقليل من السكر وتجنب الحلويات في الرجيم .

كيفية تخسيس الوزن
كيفية تخسيس الوزن

– تناول البروتينات
إن نظام الرجيم الصحي لا يخلو أبداً من عنصر البروتين فهو أكثر العناصر التي تعطي شعور الشبع ، وتحافظ على عضلات الجسم وتتواجد البروتينات في الأسماء واللحم والدجاج والحليب .
– تناول دهون غير مشبعة
يجب استبدال الزيوت الغير صحية من زيت التموين والزبد والسمن بزيت الزيتون أو المكسرات حيث أنها تساعد في إعطاء شعور بالشبع .

كيفية تخسيس الوزن بالوصفات الطبيعية

– وصفة خل التفاح والعسل
يتم دمج خل التقاح مع العسل الأبيض في كوب من الماء الساخن حيث يتم إضافة الخل إلى الماء بعد أن يدفأ ثم قومي بتحلية الخليط بملعقة كبيرة من العسل وقومي بشربه قبل كل وجبة .

كيفية تخسيس الوزن
كيفية تخسيس الوزن

– خليط البقدونس ومع الثوم
قومي بوضع كوب كبير من الماء على النار ثم قومي بإضافة فص من الثوم إلى الماء واتركيهم معا على النار حتى الغليان ، ثم قومي بإضافة البقدونس عليهم وقومي برفع الماء من على النار وتركه لمدة نصف ساعة ثم صفي الخليط وقومي بشربه قبل الوجبات الرئيسية .
– خليط الكمون والقرفة
قومي بغلي كوب من الماء ثم قومي جانباً ثم اخلطي ملعقتين من الكمون مع ملعقة من القرفة مع شرائح من الليمون ثم ارفعي الماء عن النار وضيفي له الخليط واتركيه جانبا حتى 30 دقيقة واشربيه بعد ذلك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى