انقاص الوزن

كيفية تخسيس الارداف

كيفية تخسيس الارداف بالتمارين الرياضية

كيفية تخسيس الارداف ، يشكل تراكم الدهون مشكلة عند الكثير من الناس ، و في الغالب تتراكم الدهون عند الرجال في منطقة البطن ، و تشبه السمنة في هذه الحالات بالتفاحة ، بينما تتراكم الدهون في منطقة الفخذين و الأرداف عند النساء عادة قبل بلوغ سن اليأس ، و تشبه السمنة عندها بشكل حبة الكمثرى ، و تعتبر السمنة التي تظهر على شكل الكمثرى أقل خطرا على الصحة ، و أقل احتمالية لمعاناة الشخص من أمراض القلب ، و الأوعية الدموية ، و السكري من النوع الثاني مقارنة بشكل التفاحة ، و لكن لا تزال السمنة التي تظهر على شكل الكمثرى مصدر قلق و خطر على صحة الإنسان .

كيفية تخسيس الارداف

كيفية تخسيس الارداف
كيفية تخسيس الارداف

كيفية تخسيس الارداف بالتمارين الرياضية

تهدف ممارسة التمارين الرياضية إلى حرق السعرات الحرارية ، و من هذه التمارين ما يلي :
– صعود السلالم ، إن الاستغناء عن المصاعد المتحركة و الكهربائية و صعود السلالم على القدمين بمعدل 90 خطوة في الدقيقة لمدة دقيقتين في اليوم ، لخمس مرات في الأسبوع يؤثر بشكل كبير في حرق السعرات الحرارية و تحسين اللياقة البدنية .

كيفية تخسيس الارداف
كيفية تخسيس الارداف

– المشي لمسافات طويلة ، إذ يعطي فوائد مماثلة لصعود السلالم ، و يمكن حرق السعرات الحرارية أيضا بالتسلق ، و صعود التلال و المناطق المرتفعة لتعزيز تأثير هذا التمرين .

اقرأ ايضا :
تمارين لتخسيس البطن .
كيفية تخسيس الوزن .
طرق التخسيس فى اسبوع .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– تسلق الصخور ، و هذا التمرين يحرق تقريبا ضعف عدد السعرات الحرارية مقارنة مع المشي لمسافات طويلة أو صعود السلالم ، و يمكن أن توفر بعض الصالات الرياضيّة مناطق لتسلق الصخور في أماكن مغلقة ، و هي طريقة آمنة نسبيا لتعلم رياضة التسلق .

كيفية تخسيس الارداف
كيفية تخسيس الارداف

– تمارين اليوغا ، تساعد اليوغا على تحسين المرونة و تعزيز الاسترخاء ، يفضل ممارسة هذه التمارين من 15 إلى 20 دقيقة .

– تمرين المراحل عالية الشدة ، و هي مجموعة من التمارين عالية الشدة ، من 12 إلى 15 تمرين تمارس بالتناوب ، حيث يحتاج كل تمرين فترة قصيرة (30 ثانية) أو أكثر ، ومن ثم يتم الانتقال إلى نوع من التمارين الخفيفة ، ثم الانتقال إلى التمرين التالي من تمارين المراحل عالية الشدة .

و الى هنا نكون و صلنا الى نهاية مقالتنا بعنوان كيفية تخسيس الارداف ، نتمنى ان تكون مقالتنا عن كيفية تخسيس الارداف قد نالت اعجابكم و افادتكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى