افضلانقاص الوزنطريقة عمل

افضل طريقة لتخسيس البطن

ما هي افضل طريقة لتخسيس البطن ؟

افضل طريقة لتخسيس البطن ما هي ؟ وكيف يمكن لكل شخص يعاني من دهون البطن أن يتبعها ؟ وهل هي بالفعل طريقة مضمونة وفعالة في تخسيس منطقة البطن ؟ تابعوا معنا هذا المقال وسوف نجيب على هذه الأسئلة الخاصة بالطريقة الافضل لتخسيس البطن بشكل سريع وفعال .

افضل طريقة لتخسيس البطن

افضل طريقة لتخسيس البطن
افضل طريقة لتخسيس البطن

ما هي افضل طريقة لتخسيس البطن بسرعة ؟

هناك عدة طرق طبيعية فعالة في تخسيس منطقة البطن والتخلص من الدهون والترهلات المتراكمة بهذه المنطقة خصيصا بسبب قلة الحركة وابتلاع الهواء أثناء تناول الأطعمة والمأكولات ، ولكن يوجد ثلاث طرق فعالة تعتبر من افضل طرق تخسيس البطن وهي :

افضل طريقة لتخسيس البطن
افضل طريقة لتخسيس البطن

اقرأ أيضاً :
نصائح لتخفيف الوزن .
رجيم صحي لانقاص الوزن .
تنحيف الارداف .

– ممارسة تمارين المعدة

من أهم وأبرز الطرق الطبيعية المساهمة في تخسيس البطن واذابة الدهون المتراكمة بها هي ممارسة تمارين المعدة التي تعمل على تحريك عضلات المعدة واخفاء الكرش الذي يظهر على البطن ، كما وتعمل هذه التمارين أيضا على تنظيم عملية الايض وحرق السعرات الحرارية العالية ، هذا فضلا عن ممارسة التمارين الرياضية وبالأخص التمارين الهوائية من أهمها رياضة الركض والمشي والسباحة ، فإذا كنت تعاني من مشكلة دهون البطن فعليك بالتركيز على ممارسة هذه التمارين الرياضية بشكل يومي .

افضل طريقة لتخسيس البطن
افضل طريقة لتخسيس البطن

– تجنب مشاعر التوتر والقلق

زيادة الشعور بالقلق والتوتر والاجهاد النفسي الشديد من أهم أسباب زيادة نسبة الدهون المتراكمة حول منطقة البطن ، وذلك لأن عندما يتعرض الإنسان للضغط النفسي والعصبي وللاصابة بحالات القلق والتوتر فيتم تحفيز الغدة الكظرية في إنتاج هرمون الكورتيزول والذي يعرف بهرمون التوتر والاجهاد ، وهذا الهرمون يقوم بدوره في تحفيز الشعور بالشهية وزيادة الرغبة في تناول الأطعمة الدسمة وبالتالي يزداد تخزين الدهون حول منطقة البطن ، لذلك لابد من الحرص على الابتعاد وتجنب المواقف المؤدية للإصابة بحالات القلق والتوتر والضغط النفسي ، لأنها تعتبر افضل طريقة لتخسيس البطن .

افضل طريقة لتخسيس البطن
افضل طريقة لتخسيس البطن

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– اتباع نظام غذائي سليم

يعد النظام الغذائي السليم واحد من أفضل الطرق الصحية في تخسيس البطن واذابة الدهون المتراكمة حولها ، فلابد من تناول الأطعمة الصحية والمفيدة التي تمد الجسم بالفيتامينات والمعادن الضرورية لتخفيف الوزن مثل التركيز على تناول الخضروات والفواكه الطازجة والمجففة ، وتناول المأكولات البحرية واللحوم الخالية من الدهون ، ويجب الابتعاد عن تناول الوجبات السريعة والوجبات المصنعة لأنها تكون غنية بالدهون والسكريات المسببة لتراكم الدهون حول البطن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى