انقاص الوزن

كيفية التخلص من السمنة

تعرفي على كيفية التخلص من السمنة

كيفية التخلص من السمنة ، تعتبر السمنة من أكثر الأمراض التي تواجه الفتيات والشباب حالياً كما أن الإهمال في علاج السمنة يسبب في الوصول لمرحلة السمنة المفرطة ، كما أنها من ضمن أسباب الإحراج بين الأصدقاء والمعارف فهي تسبب ثقل في الحركة ، وبطء في المجهود كما تواجههم الكثير من الأمراض بسبب ما يعانوه من السمنة لذلك نقدم لكم اليوم طرق في كيفية التخلص من السمنة .

كيفية التخلص من السمنة

كيفية التخلص من السمنة
كيفية التخلص من السمنة

اقرأ أيضاً :
رجيم صحي في رمضان .
اكل دايت سهل التحضير .
فوائد الشوفان للرجيم .
رجيم سريع للارداف .

التخلص من السمنة بممارسة الرياضة

كيفية التخلص من السمنة
كيفية التخلص من السمنة

يلازم فقد الوزن ممارسة الرياضة والأنشطة البدنية بكافة أنواعها حيث أنها تساعد في زيادة حرق السعرات الحرارية ، كما أن ممارسة الرياضة المختلفة تساعد في تجنب الكثير من الأمراض غير تقليل الوزن ، ولممارسة تلك الهواية بطريقة صحيحة بحيث تقومي بالتغلب على السمنة يجب عليك القيام بالتمارين لمدة ساعة ونص كحد أدنى أسبوعياً مقسمة على ثلاثة أيام وذلك على الأقل كما ذكرنا ، وتتمثل ممارسة الرياضة في الجري أو السير العادي ، أو ركوب الدراجات ، كما أن ممارسة هواية السباحة والرقص من الرياضات الناجحة في تخفيف الوزن .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

خطوات أخرى في كيفية التخلص من السمنة

– تجنب المأكولات السريعة
يجب عليك تجنب المأكولات السريعة فهي عنصر كبير في زيادة الوزن لاحتوائها على نسب كبيرة من السعرات الحرارية ، لذلك يجب عليك في اتباع الحمية أن تتجنبي تلك الوجبات واستبدالها بوجبات منزلية ، مثل الخضروات والحبوب إلى جانب ثمرات الفاكهة .

خطوات أخرى في كيفية التخلص من السمنة
خطوات أخرى في كيفية التخلص من السمنة

– التقليل من تناول الكربوهيدرات
يجب عليك تناول كميات محدودة من الكربوهيدرات حيث أنها تتسبب في فتح الشهية وتناول كمات كبيرة من المأكولات وتتمثل الكربوهيدرات في الحلويات والخبز والأرز والمعكرونات .
– كيفية التخلص من السمنة باستخدام التوابل
إضافة التوابل المتنوعة إلى الطعام والتي ساعد على تقليل السعرات الحرارية ، فهو يساعد على إفراز هرمون الإجهاد حيث تعمل تلك الهرمونات على مساعدة الجسم في زيادة سرعته في حرق السعرات كما أنها تضيف مذاق جيد للطعام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى