تصوير

فن التصوير بالجوال

احترف فن التصوير بالجوال

فن التصوير بالجوال أصبح متاحا للجميع ، أصبحنا ندون كل أحداث حياتنا بكاميرا الجوال ، ولا يعتمد جمال الصورة على نوع الجوال بل على إبداع المصور .

أساسيات فن التصوير بالجوال

فن التصوير بالجوال
فن التصوير بالجوال

كن متمكناً من فن التصوير بالجوال

– اعرف امكانيات الجوال الخاص بك ، فلو كانت إمكانيات جوالك محدودة توجد تطبيقات خاصة بالتصوير على المتجر يمكنك تثبيتها كتطبيق ” FV-5 Camera ” .
– ضبط الإضاءة ، فإن لم تكن موجوداً في مكان مشمس منير بضوء الشمس ، ابحث عن مصد ضوئي ككشاف كهربائي مثلاً ، واجعل فلاش جوالك آخر خيار للإضاءة .
– تعرف على كيفية تشغيل تطبيقات جوالك من أجل صور احترافية ، بدايةً من التقاط الصورة حتى تعديلها ، فالتحكم في البعد البؤرى للجوال ” Focus ” ومستوى الإضاءة يختلف من جوال لآخر ، أيضا تطبيق تعديل الصور بعد التقاطها ، وهذه المرحلة يمكن تثبيت تطبيقات على جوالك لانتاج صور مبدعة ، مثل ” Lightroom ” أو ” SnapSeed ” .
– اجعل صورك مبتكرة واجعل من البيئة المحيطة بالصورة اطاراً لها حتى ولو كانت نافذة أو مرآة أو لافته أو جسر ليكون من هذا الإطار مظهرا جماليا .
– استغل صغر حجم الجوال عن كاميرات الفوتوغرايا وصوّر بزوايا مختلفه ، استلق على ظهرك وصور لقطات جميلة ، قف على منضده ، تسلق شجره ، لتنتج صورا غير تقليدية .
– عند التقاطك صور تضج بالألوان المزعجة استعن بتحويل صورك إلي التقنية غير الملونة ، التي تساعد على راحة العين عند النظر لبعض الصور .
– يمكنه قص صورك بعد التصوير لتبرز موضوع الصورة الذي تعنيه .
– خذ أكثر من لقطه للصورة الواحدة ليكون لك حرية الاختيار بين أي منهم ، ولتجنب ضياع مجهودك في التصوير ، لأنه من المتوقع إذا كنت غير محترفاً أن تقع في أخطاء خلال التصوير والتكرار يمنحك الفرصة لتعديل أحدهم ليعبر عن رؤيتك في التصوير .

خدع التصوير بهاتفك الجوال

– يمكن لجوالك التقاط الصور المكبرة التي يوضحها التليسكوب ، فقط ضع كاميرا الجوال علي التليسكوب مباشرة والتقط الصورة .
– استخدم البانوراما الخاصة بجهازك عند التصوير مع الحركة سواء في أحد وسائل المواصلات أو حركة اليد العادية .
– إذا كان جوالك لا يصور تحت الماء قم بوضعه في قاع كوبٍ زجاجي ثم ضعه في الماء دون أن يمسه ، ولزيادة التحكم في هذه الخدعة استخدم سماعات الجوال في التصوير بالضغط على زر التحكم في الصوت بالسماعات .

مواضيع ذات صلة :
تصوير بورتريه للمبتدئين .
اوضاع التصوير الفوتوغرافي .
اساسيات التصوير .
اساسيات تصوير الفيديو .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى