تصوير

أساسيات التصوير الفوتوغرافي

أهم أساسيات التصوير الفوتوغرافي

أساسيات التصوير الفوتوغرافي ، إن الحصول على صور مميزة يحتاج إلى أن يكون الشخص على وعي كافي بجميع الأمور التي لها علاقة بالتصور ؛ لهذا السبب حرصنا على أن نعرض لكم فيما يلي أهم الأمور التي ترغب في معرفتها عن التصوير الفوتوغرافي .

أهم أساسيات التصوير الفوتوغرافي

أساسيات التصوير الفوتوغرافي
أساسيات التصوير الفوتوغرافي

ما هي أساسيات التصوير الفوتوغرافي ؟

– يجب أن يكون على وعي بجميع المسميات ووظائفها مثل فتحة العدسة التي يمكن التحكم بها على حسب المساحة التي يرغب الشخص في تصويرها ، والغالق وهو الذي يحدد وقته على حسب المدة التي يحددها المصور ، والايزو التي توجد في الكاميرا أيضًا وبناء على ذلك سيكون لديه القدرة على التقاط الصورة بالطريقة الملائمة .
– يجب أن يتم التركيز على الضوء في المكان فهو السبب الرئيسي في نجاح الصورة أو لا ؛ لهذا السبب يجب أن يتم تحديد الإضاءة التي تتناسب مع الصورة الخاصة بك ، ومن ثم يتم تحديد إذا كانت الإضاءة مناسبة أم أنها تحتاج إلى استخدام الفلاش حتى يعمل على ضبط الصورة وتصبح مميزة .
– أن يتم التركيز على المكان الذي يتم تصويرة فإذا كان الهدف تصوير أشخاص فيجب التركيز على ملامح الوجه وليس على الملابس أو المكان المحيط به .

نصائح عند التصوير للمبتدئين

– أن يكون الشخص على الوعي بالأساسيات التي يتبعها في أعمال التصوير أفضل من التركيز على نوع الكاميرا التي يستخدمها .
– أن يختار الشخص خلفية مميزة للتصوير ليس من الشرط أن تكون الخلفية عبارة عن مناظر طبيعية بل أنه يمكن تصوير المناطق الأثرية ، أو المباني في توقيت معين مع ضبط الإضاءة وتكون الصورة في هذه الحالة مميزة .
– كذلك يجب أن يتم ترتيب العناصر في الصورة والتي يمكن من خلالها أن يتم تحديد الهدف من الصورة ، بدلًا من ترك الصورة مزدحمة ويوجد بها العديد من العناصر بدلًا من التركيز على شيء بعينه .
– أن يحرص على جعل الأشخاص الذين يصورهم يشعرون بجو الصورة وكأنه أمر واقعي حتى تكون تلقائية ومميزة .

مواضيع ذات صلة :
تصوير بورتريه للمبتدئين .
اجمل وضعيات التقاط الصور .
اساسيات تصوير الفيديو .
اساسيات التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى