تصوير

اوضاع التصوير الفوتوغرافي

اوضاع التصوير الفوتوغرافي يوجد الكثير والكثير من الوضعيات الاحترافية التي تستخدم بالتصوير ، هذه الوضعيات تجدها بأي كاميرا رقمية بالعالم .

شرح اوضاع التصوير الفوتوغرافي

اوضاع التصوير الفوتوغرافي
اوضاع التصوير الفوتوغرافي

توجد هذه الاوضاع في اي كاميرا رقمية ، وسوق نقوم الان بشرحها والتعرف عليها :
الوضع الآلي المبرمج
تعرف هذه الوضعية باسم” mode p “، هذا الوضع يمكن الكاميرا من القيام بالضبط الآلي دون تدخل اي شخص بالتصوير ، مما ينتج عن ذلك إمكانية التصوير الاحترافي السريع .
يمكن للمستخدم أن يقوم ببرمجة الوضع الالي على الوضع المرن الذي يساعد كثيرا في التصوير السريع والجودة العالية .
هذا الوضع من أفضل الأوضاع التي يمكننا استخدامها عند القيام بتصوير الأطفال ، المعروف عن الأطفال أنها كثيرة الحركة ولا يستطيع أي شخص التحكم بهم .
وضع سرعة الالتقاط يدويا
تعرف هذه الوضعية باسم” mode s ” ، هذا الوضع يساعد كثيرا على تمكين المصور من ضبط وقت التقاط الصورة بالميعاد الذي يرغب به ، يساعد كثيرا أيضا على سرعة الالتقاط .
بهذا الوضع لا يستطيع اي انسان التحكم بفتحة العدسة ، فهي دائما تبقي بالوضع التلقائي، ليتمكن الشخص من التصوير الاحترافي .
وضعية فتحة العدسة المضبوطة يدويا
تعرف هذه الوضعية باسم” mode a ” ، هذه الوضعية مختلفة تماما ، فهنا يمكن للمصور التحكم التام بفتحة العدسة ، كما يمكنه أيضا ضبط الالتقاط تلقائي للحصول على السرعة بالتصوير .
الوضعية اليدوية
تعرف هذه الوضعية باسم”mode m” ، هذه الوضعية من أكثر الوضعيات التي تمنح للمصور الكثير من الصلاحيات ، فمن الممكن أن يقوم المصور بضبط فتحة العدسة كما يرغب .
أيضا بإمكان المصور القيام بضبط سرعة الالتقاط بالسرعة التي يرغب بها ، هذه الوضعية مناسبة للكثير تسبب القلق للكثير من الأشخاص الذين لا يمتلكون الخبرة على التصوير الاحترافي .

هل تعلم اول من هو اول من قام بإلتقاط صورة ؟

كما عرف بأن العالم الفرنسي ” جوزيف نيبك ” هو أول رجل بالعالم قام بالتقاط صورة ، ثم تطور التصوير منذ ذلك اليوم إلى أن وصل إلى التصوير الاحترافي .
عرف التصوير منذ قديم الزمان فكان يستخدم لتجسيد قصص الملوك والعظماء ، كان يشتهر بين الناس أنه رسم يتم القيام به بواسطة الضوء .

مواضيع ذات صلة :
اساسيات التصوير .
حركات تصوير عرسان .
التصوير الضوئي .
التصوير الاحترافي .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى