الصحة

تخفيف الم البطن

تخفيف الم البطن بطرق طبيعية

تخفيف الم البطن له عدة طرق ، فالمسكنات أحيانا وسيله لعلاجه والمضادات الحيوية في حالات اخرى ، ويلجأ معظمنا للأعشاب الطبيعية كوسيلة سريعة متوفرة ذات فاعلية .

اعرف طرق تخفيف الم البطن

"<yoastmark

اسباب الم البطن

– ” الزائدة الدودية ” ، يكون ألمها الذي لا يحتمل في الجانب الأيمن  اسفل بطنك ومع الألم تظهر أعراض ارتفاع بدرجة الحرارة وقيء ، وعند الشعور بألم الزائدة الدودية لابد من التوجه فورا إلى طوارئ أي مستشفى لازالتها جراحيا لان انفجارها بجسم الانسان يهدد حياته .
– ” القولون العصبي ” ، ويتسبب في مغص شديد ، وإسهال ، وإمساك أحيانا ، وهذا المرض ناتج عن العصبية والحالة النفسية السيئة ، ويعالج بأدوية التقلصات والإسهال أو الإمساك .
– ” التبويض ” ، ويسبب احيانا الم بالجانين السفليين من البطن ، لكنه الم لحظي لا يضر ، يمكن علاجه بأدوية مسكنه أن لزم الأمر ، حيث أن نمو بويضة وخروجها في منتصف الدورة يجعل الغشاء البريتوني يضطرب فيسبب الألم .
– ” الم الدورة الشهرية ” ، ويحدث الألم قبل نزول دم الدورة ويمكن ان يختفي اول يوم لنزولها ، ويسبب الم الدورة مزاج سيء ، والم اسفل الظهر ، والبطن ، وظهور حب الشباب ، وصداع ، ومع استخدام الكمادات الساخنة والمسكنات ينتهي الألم .
– ” حمل خارج الرحم ” وهو حمل يحدث في أحد قناتي فالوب ، ويتسبب في الم شديد والم في الجانب الموجود به القناة التي وقع بها الحمل ، ويحتاج إلى العلاج سريعا لأن به خطورة على المريضة .
– ” التهاب الحوض ” ويتم نقله من خلال العلاقة الجنسية ، ولابد من علاجه لان مضاعفاته خطيرة ومنها تأخر الحمل ، وحمى ، الم خلال التبول والعلاقة الجنسية .
– ” تكيس المبايض ” ينتج عنها الم وتكرار التبول وزيادة بالوزن .
– ” الأورام الليفية ” تتسبب في الم اسفل البطن والظهر اذا كان في حالة متأخرة ، أي كَبُر حجمه .

كيفية تخفيف الم البطن

يعتمد كثيرون على الأعشاب الطبيعية لتسكين الم البطن ، خاصة إذا كان الألم سهل تحمله ، وسنعرض لكم بعض الأعشاب الطبيعية الفعالة لتخفيف الم البطن :
ـ الكمون ، فملعقة صغيرة على كوب ماء مغلي يهدئ الألم .
– العسل الأبيض وهو شفاء من كل داء .
ـ مغلي البابونج يسكن الم البطن ويعطى شعورا بالاسترخاء .
ـ الزنجبيل والينسون والحلبة تخلص من الانتفاخات والم البطن .
– استخدام الشمر والكزبرة خلال طهي الطعام يقضي علي الم البطن وعسر الهضم .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى