رمضان

عشر الاواخر من رمضان

منزلة ليالي عشر الاواخر من رمضان

عشر الاواخر من رمضان ، إن العشر الأواخر من رمضان هي تلك العشرة المباركة التي نصحنا الله تعالى باستغلالها أفضل استغلال من خلال مختلف الأعمال الصالحة ، وتبدأ العشر الأواخر في رمضان منذ ليلة 21 رمضان وحتى ليلة 30 رمضان ، وهي ليالي العتق من النيران ، كما أن العشر الأواخر من رمضان يوجد بينهم ليلة القدر التي قال الله بها أنها خيرا من آلاف الشهور .

منزلة ليالي عشر الاواخر من رمضان

عشر الاواخر من رمضان
عشر الاواخر من رمضان

الأعمال المستحبة خلال الليالي العشر من شهر رمضان

– يجب علينا أن نستغل تلك العشرة الأواخر أفضل استغلال من خلال إقامة الصلاة وإحياء الليل والاعتكاف وشد المئزر وإيقاظ الرجل أهله وأهل بيته إلى الصلاة .
– يستحب أيضاً أن يذكر العبد الله كثيرا بالتسبيح والاستغفار طوال هذه الليالي العظيمة .
– تلك الأمور بأكملها تجني لك حسنات لا تعد ولا تحصى وتبعد عنك سيئات لا تعد ولا تحصى ، وبالتالي أيضا فيستحب الدعاء إلى الله عز وجل في تلك الأيام العشرة .
– وتعد هذه الليالي من أفضل أوقات أستجابة الدعاء ، حيث يتقدم العبد بالتضرع إلى الله عز وجل ويقوم بالدعاء إليه من أجل غفران الذنوب والعفو والمغفرة من نار جهنم والحصول على الفردوس الأعلى ، ومن أجل تفريج الهم وتوسيع الرزق أيضاً .

دعاء عشر الاواخر من رمضان

– اللهم من عمل على عزة الإسلام والمسلمين فأعزه .. ومن عمل على ذلة الإسلام والمسلمين فأذله .
– اللهم أذله في الدنيا والآخرة بقوتك وجبروتك يا جبار .
– اللهم صل وسلم على سيدنا محمد في الأولين وفى الآخرين .. وفى كل وقت وحين .. وفى الملأ الأعلى إلى يوم الدين .
– اللهم أرزقنا شفاعته .. وأوردنا حوضه .. ولا تحرمنا زيارته .. واسقنا من يده الشريفة شربة هنيئة مريئة لا نظمأ بعدها أبداً .
– اللهم يا قاضى الحاجات ويا مجيب الدعوات اقض حوائجنا وحوائج السائلين .
– يا من أنزلت القرآن الكريم في ليلة القدر .. أكرمنا في هذه الليلة المباركة .. وألطف بنا في هذه الليلة المباركة .. وأجرنا من النار في هذه الليلة المباركة .. وانصرنا على القوم الكافرين ببركة هذه الليلة المباركة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى