رمضان

افضل الاعمال في العشر الاواخر من رمضان

تقرير شامل يوضح افضل الاعمال في العشر الاواخر من رمضان

افضل الاعمال في العشر الاواخر من رمضان ، إن العشر الأواخر من رمضان قد أوصانا النبي عليه أفضل الصلاة والسلام بهم بصورة كبيرة ، وبالتالي فلا يجب علينا أن نضيع منهم ليلة واحدة ، فيجب أن نكون على الطاعة في حرص دائم وعلى العبادة والذكر والقيام ، وهناك العديد من الأعمال التي يجب أن نقتدي بالنبي عليه أفضل الصلاة والسلام في العشر الأواخر .

تقرير شامل يوضح افضل الاعمال في العشر الاواخر من رمضان

افضل الاعمال في العشر الاواخر من رمضان

تعرف على افضل الاعمال في العشر الاواخر من رمضان المبارك

– يجب أن يتم إحياء الليل ، وكان هذا الأمر اقتداء بالنبي فقد ثبت في الصحيحين عن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم كان إذا دخل العشر أحياء الليل وأيقظ أهله وشد مئزر ، وإحياء الليل هو العمل على السهر في الصلاة والذكر وقراءة القرآن وغيرها من الأعمال المقربة إلى الله .
– أن يقوم الرجل في تلك الأيام بإيقاظ أهله من أجل الصلاة وقراءة القرآن ، فكان الرسول يقول أن تلك هي الهدية التي يقدمها إلى أهل بيته في العشر الأواخر من رمضان .
– أن يتم شد المئزر في رمضان ، ويعني بتلك الحالة هو اعتزال النساء والانشغال فقط بالعبادة والصلاة وقراءة القرآن ، وكان هذا الأمر قد جاء في حديث عن الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام أنه كان يقوم بتوفير جو مليء بالهدوء من أجل التقرب إلى الله بمختلف الأشكال .

نصائح هامة خلال الليالي العشر الاخيرة بشهر رمضان

– يفضل أيضا الاقتداء بسنة رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام من خلال الاعتكاف في المسجد ، والعمل على التقرب إلى الله عز وجل بمختلف الأشكال مثل الصلاة والصوم وقراءة القرآن وغيرها من الأعمال التي تقربنا من الله .
– كما يجب الدعاء أيضا في الاعتكاف ، حيث وقد روى البخاري أنه عليه الصلاة والسلام اعتكف في العام الذي قبض فيه عشرين يوما .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى