رمضان

دعاء العشر الاوائل من رمضان

تعرف على أفضل دعاء العشر الاوائل من رمضان

دعاء العشر الاوائل من رمضان ، كان رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام يحرص بالفعل على استغلال أيام وليالي شهر رمضان بأفضل شكل ممكن ، فنجد أنه قد نصحنا بالميل إلى الاعتكاف في الليالي العشر الاخيرة من شهر رمضان الفضيل والسبب الأساسي في هذا الأمر هو ما يأتي إلينا من فوائد مختلفة من تلك العشر الأواخر ، كما يجب على جميع الصائمين أن يقوموا باستغلال جميع ليالي الشهر من أجل التقرب لله عز وجل واكتساب الحسنات والبعد عن السيئات ، واليوم ننشر لمتابعينا أفضل الأعمال المستحية والأدعية المفضلة خلال الليالي العشر الأوائل من رمضان الفضيل .

تعرف على أفضل دعاء العشر الاوائل من رمضان

دعاء العشر الاوائل من رمضان
دعاء العشر الاوائل من رمضان

تعرف على أفضل الأعمال المستحبة في ليالي رمضان

– عندما يأتي شهر رمضان الفضيل تغلق أبواب جهنم وتفتح أبواب الجنة للجميع فيجب الفوز بهذه الفرصة المثالية من خلال التقرب لله بأفضل الطاعات للفوز بالفردوس الأعلى .
– خلال الأيام الاولى من رمضان يتضاعف ثواب جميع الطاعات من صوم وصلاة وصدقة وقراءة قرآن ، فهي من أفضل الأيام المباركة .
– فهناك العديد من الأمور الإيجابية التي تقربنا من الله عز وجل ، على رأسهم الدعاء إلى الله والخشوع في هذا الدعاء ، يجب الحرص أيضا على الدعاء باستمرار في ليالي الرحمة العشر الأولى من شهر رمضان .

قائمة أفضل دعاء العشر الاوائل من رمضان

– نسألك يا ربنا من الخير كله عاجله وأجله ما علمنا منه وما لم نعلم .. ونعوذ بك يا ربنا من الشر كله عاجله وأجله ما علمنا منه وما لم نعلم .
– نسألك يا ربنا العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا .. يا رب العالمين .
– اللهم إنك عفو تحب العفو كريم تحب العفو فأعفو عنا .
– اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا .
– اللهم يا رحمن يا معلم القرآن يا خالق الإنسان ومعلمه البيان .. سبحانك يا رب لا بشيء من الآئك يا رب نكذب .. فلك الحمد كله .. ولك الشكر كله .. وبيدك الخير كله .. واليك يرجع الأمر كله .. علانيته وسره .. انك على كل شيء قدير .. إنك على ما تشاء قدير .
– اللهم يا غنى يا حميد .. أغننا بحلالك عن حرامك .. وبطاعتك عن معصيتك .. وبفضلك وجودك وكرمك عمن سواك .
– اللهم يا قاضي الحاجات ويا مجيب الدعوات أقض حوائجنا وحوائج السائلين .
– يا من أنزلت القرآن الكريم في ليلة القدر ، أكرمنا في هذه الليلة المباركة ، وألطف بنا في هذه الليلة المباركة ، وأجرنا من النار في هذه الليلة المباركة ، وانصرنا على القوم الكافرين ببركة هذه الليلة المباركة .
– اللّهُمَّ وَفِّقْني فيهِ لِمُوافَقَةِ الْأبرارِ ، وجَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةِ الأشرارِ ، وَآوني فيهِ برَحمَتِكَ إلى دارِ القَرارِ بإلهيَّتِكَ يا إله العالمينَ .
– اَللّهُمَّ اهدِني فيهِ لِصالِحِ الأعْمالِ ، واقضِ لي فيهِ الحوائِجَ والآمالِ يا مَنْ لا يَحتاجُ إلى التَّفسيرِ والسُّؤالِ ، يا عالِماً بِما في صُدُورِ العالمينَ صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وآلة الطّاهرينَ .
– اَللّهُمَّ نَبِّهني فيهِ لِبَرَكاتِ أسحارِهِ ، ونوِّرْ قَلْبي بِضِياءِ أنوارِهِ ، وخُذْ بِكُلِّ أعْضائِي إلى إتباع آثارِهِ بِنُورِكَ يا مُنَوِّرَ قُلُوبِ العارفينَ .
– اللّهُمَّ وَفِّر فيهِ حَظّي مِن بَرَكاتِهِ ، وسَهِّلْ سَبيلي إلى خيْراتِهِ ، ولا تَحْرِمْني قَبُولَ حَسَناتِهِ يا هادِياً إلى الحَقِّ المُبينِ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى