وصفات لحم

طريقة طهي اللحم القاسي

أفضل طريقة طهي اللحم القاسي

طريقة طهي اللحم القاسي ، يعتبر اللحم احد الاطباق الرئيسية في مطابخنا العربية ، ونقوم بتجهيزها بصفه مستمرة وبطرق مختلفة ومتنوعة ، ولكنه يحتاج لوقت طويل في طاهيه وتجهيزه ، حيث أنه يأخذ كي يصبح جاهز للتناول إلى ساعة ونصف أو ساعتان كحد ادني كي يكون جاهز ، ولكن هناك بعض الطرق التي تسهل من هذه العملية وتجعلنا نحصل على وجبه لحم طازجة في وقت قصير ، وتعتبر عملية تليين اللحم من اكبر المشكلات التي تواجه ربة المنزل ، ولكن في نفس الوقت لا غنى عن اللحوم حيث انها مفيدة جدًا لجسم الانسان وغذائه فهي تمد الجسم بالبروتينات وتساعد في تكوين الخلايا بالإضافة إلى انها تقوم بتنشيط وظائف الجسم، لذا سوف نقدم لكي سيدتي أفضل طريقة طهي اللحم القاسي .

طريقة طهي اللحم القاسي

طريقة طهي اللحم القاسي
طريقة طهي اللحم القاسي

ما هي افضل طريقة طهي اللحم القاسي ؟

– يجب تليين اللحم القاسي قبل البدء بطاهيه كي ينضج بطريقة أسرع ، وذلك كي نحصل على وجبه شهية من الضروري أن تكون قطع اللحم طريه اليكم بعض الطرق لتليين اللحم وهي :
اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih 
– وضع اللحم في كمية من الشاي الثقيل وذلك لان الشاي يحتوي على مادة تسمي التاتين التي تقوم بجعل اللحم طري .

طريقة طهي اللحم القاسي
طريقة طهي اللحم القاسي

– من الممكن أضافة بعض صلصة الطماطم وذلك لأنها بالإضافة إلى النكهة المميزة التي تعطيها للحمه إلا أنها تعطيها طراوة وذلك لأنها تحتوي على بعض المواد الحمضية .
– وضع اللحم في الكولا مدة تبدأ من 30 دقيقة حتى 24 ساعة حسب الرغبة وذلك لان الكولا بها احد الاحماض الذي يكسب اللحم الطراوة المطلوبة .
– اضافة الزنجبيل على اللحم فهو يحتوي على نوع معين من الانزيمات الذي يقوم بتكسير البروتين الموجود في اللحم فهو يكسبها الطعم الشهي والطراوة التي تحتاجينها .
– من الممكن وضع اللحم في القهوة لمدة 24 ساعة كي يكسبها ذلك طراوة وطعم شهي .
– وضع اللحم في اللبن فهو يقوم بتكسير البروتين الموجود في اللحم .
– وضع كمية من صودا الخبز على اللحم ثم يترك لعدة ساعات ثم يتم غسله قبل طهي اللحم .
– وضع اللحم في ماء مضاف اليه الملح لمدة 24 ساعة ثم تطهي على نار هادية .

اقرأ أيضا :
طريقة سلق اللحمة .

طريقة طهي اللحم القاسي
طريقة طهي اللحم القاسي

الى هنا نصل الى نهاية مقال تعرفنا فيه على طريقة طهي اللحم القاسي ، نتمنى ان نلكون نلنا اعجاب القارئ الذي يبحث عن طريقة طهي اللحم القاسي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى