اكلات مصرية

طريقة تنظيف الممبار

ما هي طريقة تنظيف الممبار ؟

طريقة تنظيف الممبار ، هناك الكثير من الأفراد الذين يفضلون الأكلات الشعبية المصرية المعروفة مثل الكرشة والممبار ، ولكن ربما عملية التنظيف تعتبر شاقة للغاية أو ربما تكون هناك الكثيرات من السيدات اللواتي لا يعرفن الكيفية التي يمكن لهم من خلالها تنظيفهم ، لذا فإن موقع ابجديه يقدم لكم اليوم مقالاً مختلفاً ومميزاً وربما لا تجدينه سوى لدينا آلا وهو طريقة تنظيف الممبار ، هيا بنا نتعرف على الطريقة بالتفصيل في السطور الأتية .

طريقة تنظيف الممبار

طريقة تنظيف الممبار
طريقة تنظيف الممبار

وصفات أخرى :
طريقة عمل الكرشة .
طريقة الفول المصري .
طريقة كشري لذيذ .

تابعونا على صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

طريقة تنظيف الممبار بالتفصيل

هيا بنا نتعرف على طريقة لتنظيف الممبار بالتفصيل :

طريقة تنظيف الممبار
طريقة تنظيف الممبار

– في البداية نأتي بالممبار ونقوم بقلبه ، بمعنى أن يكون الجزء الداخلي له هو الجزء الخارجي وذلك من أجل أن نقوم بإزالة كافة الشوائب والبقايا الغير نظيفة والتي تتواجد في داخل الممبار .
– ومن أجل قلب الممبار للجهه الداخلية يمكنك سيدتي أن تستخدمي العديد من الطرق ، حيث نجد أنه من الممكن أن تقومي بإستخام إصبعيكِ السبابة والوسطى من أجل قلب الممبار .
– وهناك البعض الذي يستخدم المياه في قلب الممبار من خلال وضع أحد أطراف الممبار في فوهة الصنبور ومن ثم فتح المياه فيه مما يترتب عليه قلب الممبار للجهه الداخلية .
– نقوم بإزالة الطبقة الداخلية للممبار مستخدمين في ذلك السكين الحاد ومن المفضل أن يكون سكين ذو سن حاد حتى يسهل إزالة الطبقة العالقة في جوف الممبار بشكل صحيح .

طريقة تنظيف الممبار
طريقة تنظيف الممبار

– ومن ثم نقوم بغسل الممبار من خلال استخدامنا للعديد من التوابل المعروفة برائحتها النفاذة مثل الكمون والملح الخشن وربما السبب في ذلك هو أن تلك التوابل لها القدرة على إزالة تلك الرائحة الكريهه التي تكون عالقة في جوف الممبار .
– نبدأ في غسيل الممبار تحت المياه الجارية من خلال محاولة مرور المياه في داخل فوهة الممبار بحيث يتخلل الماء كل جوف الممبار بشكل جيد .
– في هذه الخطوة وهي تعد الخطوة الأخيرة في تنظيف الممبار نقوم بوضع الممبار في إناء به كمية قليلة من المياه ونضيف له كمية كبيرة من الخل والملح الخشن والكمون حتى نضمن أن تكون الر ائحة جيدة بشكل تام .

وهكذا نكون قدمنا لكم طريقة تنظيف الممبار .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى