الصحة الجنسية

ضعف الانتصاب وسرعة القذف

ما هو ضعف الانتصاب وسرعة القذف ؟

ضعف الانتصاب وسرعة القذف ، القذف هو إطلاق أو إنزال السائل المنوي من الجسم ، وسرعة القذف يحدث في وقت أسرع مما يرغب الرجل أو شريكته أثناء ممارسة الجنس ، قد لا يكون القذف المبكر سببًا للقلق ، ولكنه يكون محبط إذا كان الجنس اقل منعة وقد يؤثر على العلاقات ويسبب مشاكل ، وترجع أسباب ضعف الانتصاب وسرعة القذف إلى عوامل نفسية وأخرى بيولوجية .

ضعف الانتصاب وسرعة القذف

ضعف الانتصاب وسرعة القذف
ضعف الانتصاب وسرعة القذف

ما علاقة ضعف الانتصاب وسرعة القذف ؟

في بعض الأحيان سرعة القذف يكون مشكلة بالنسبة للرجال الذين لديهم مشاكل الانتصاب ( ضعف الانتصاب ) ، وبما أن الانتصاب يزول بعد القذف ، قد يكون من الصعب معرفة ما إذا كانت المشكلة هي سرعة القذف أو ضعف الانتصاب ، فيجب معالجة ضعف الانتصاب أولاً ، حيث قد لا يكون القذف المبكر مشكلة بمجرد معالجة الضعف الجنسي أو ضعف الانتصاب .

ما هي أسباب ضعف الانتصاب وسرعة القذف ؟

تشمل الأسباب المؤدية إلى ضعف الانتصاب وسرعة القذف التالي :
السيروتونين
على الرغم من أن السبب الحقيقي لسرعة القذف غير معروف ، فقد يلعب السيروتونين دورًا ، السيروتونين هو عبارة عن مادة طبيعية تفرزها الأعصاب ، يمكن أن تقلل الكميات المنخفضة من هذه المادة من وقت القذف ، وتؤدي إلى سرعة القذف
القضايا النفسية
يمكن تعود أسباب سرعة القذف لقضايا ومشاكل نفسية مثل :
– الاكتئاب المؤقت .
– ضغط عصبي .
– الشعور بالذنب .
– توقعات غير واقعية حول الأداء الجنسي .
– تاريخ القمع الجنسي ( الكبت الجنسي ) .
– انعدام الثقة بشكل عام
– مشاكل العلاقة

اقرأ أيضا :
مشروبات تقوي الانتصاب .

كيف يتم علاج ضعف الانتصاب وسرعة القذف ؟

العلاجات الرئيسية لضعف الانتصاب وسرعة القذف تتمثل في العلاج النفسي ، العلاج السلوكي ، والأدوية :
العلاج النفسي
العلاج هو وسيلة لمعالجة المشاعر السلبية والعواطف التي تؤدي إلى مشاكل في العلاقات الجنسية ، يمكن استخدام العلاج النفسي كعلاج وحيد ، أو يمكن استخدامه مع العلاج الطبي أو السلوكي ، ويهدف هذا العلاج إلى معرفة مصدر المشاكل وإيجاد الحلول التي قد تنهي مشكلة ضعف الانتصاب وسرعة القذف .
العلاج السلوكي
يستخدم العلاج السلوكي التدريبات ومن أمثلتها طريقة الضغط وطريقة التوقف :
– طريقة الضغط
تعتمد هذه الطريقة على قيام شريكك بتحفيز القضيب حتى تقترب من القذف ، عندما تكون قريبًا من القذف ، يضغط شريكك بقوة على قضيبك حتى يزول انتصابك جزئيًا ، ثم العودة للتحفيز وتكرار العملية حسب الضرورة ، بحيث يمكنك التحكم بشكل أفضل وتأخير القذف بنفسك .
– طريقة التوقف والبداية
في هذه الطريقة يقوم شريكك بتحفيز القضيب حتى قبل القذف ، ثم يتوقف شريكك حتى يهدأ الإلحاح على القذف ، وعندما تستعيد السيطرة ، تطلب من شريكك البدء بتحفيز القضيب مرة أخرى ، هذه العملية تتكرر 3 مرات ، وثم تقذف في المرة الرابعة ، تكرر هذه الطريقة ثلاث مرات في الأسبوع مع شريكك حتى تحصل على مزيد من التحكم .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

علاج طبي
لم يتم اعتماد أي دواء لعلاج ضعف الانتصاب وسرعة القذف ومع ذلك هناك بعض الأدوية والكريمات أو البخاخات التي تبيّن أنها تبطئ القذف لدى الرجال المصابين بسرعة القذف ، ومن الأدوية التي لاحظ الأطباء أنها تساعد على علاج ضعف الانتصاب وسرعة القذف مضادات الاكتئاب التي تؤثر على مستويات السيرونونين مثل :
– فلوكستين .
– باروكستين .
– سيرترالين .
– كلوميبرامين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى