الصحة الجنسية

كيف اقوي الانتصاب

كيف اقوي الانتصاب وطرق تجنب الضعف الجنسي

كيف اقوي الانتصاب ، مع تقدم المرء بالعمر يصبح ضعف الانتصاب أكثر شيوعًا ، على الرغم انه ليس أمر طبيعي مرتبط بالشيخوخة فقط ، فيمكن أن يحدث في مختلف الفئات العمرية ، نتيجة لبعض الظروف والشروط الصحية الحيوية أو النفسية لذلك كان البحث دائمًا على كيفية تجنب الضعف الجنسي ، وما الذي يقوي من الانتصاب وفي هذه المقالة نستعرض ما قاله الخبراء بهذا الشأن .

كيف اقوي الانتصاب عندي ؟

كيف اقوي الانتصاب
كيف اقوي الانتصاب

طرق تجنب الضعف الجنسي

يقول الخبراء الباحثون والمهتمون في الطب الجنسي ، عليك اتباع النصائح التالية لتجنب الضعف الجنسي وبالتالي فيها الإجابة على كيف اقوي الانتصاب :
مشاهدة ما تأكله
فاتباع حمية غذائية سيئة بالنسبة لقلب الرجل ، هي سيئة جدًا أيضًا على قدرته على الانتصاب ، حيث أثبتت الدراسات أن نفس أنماط الأكل التي يمكن أن تسبب نوبات قلبية بسبب تقييد تدفق الدم في الشرايين التاجية يمكن أن تعرقل أيضًا تدفق الدم إلى القضيب وداخله ، فالقضيب بحاجة لتدفق الدم ليصبح منتصبًا ، لذلك الوجبات الغذائية التي تحتوي على عدد قليل جدًا من الفواكه والخضروات ، وفيها الكثير من الأطعمة الدهنية والمقلية والمُعالجَة يمكن أن تسهم في انخفاض الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم بما فيها القضيب .
الحفاظ على وزن صحي
زيادة الوزن عادة ما تؤدي إلى العديد من المشكلات الصحية ، مثل داء السكري من النوع 2 ، والذي يمكن أن يسبب تلف الأعصاب في جميع أنحاء الجسم ، وإذا كان مرض السكري يؤثر على الأعصاب التي تغذي القضيب ، يمكن أن يؤدي إلى عدم الانتصاب أوضعف بحدوثه .
تجنب ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول في الدم
كيف اقوي الانتصاب ، ارتفاع الكوليسترول في الدم أو ارتفاع ضغط الدم ، يمكن أن يؤدي إلى تلف الأوعية الدموية ، بما في ذلك تلك التي تنقل الدم إلى القضيب ، وبالنتيجة قد يؤدي هذا إلى ضعف الانتصاب ، فيجب علاج ارتفاع مستويات الكوليسترول وضغط الدم إذا كان متكرر أو يعاني منه الشخص.
ترك شرب الكحول أو تناوله باعتدال
على الرغم من عدم وجود دليل على علاقة شرب الخمر أو الكحول بقوة الانتصاب ، ولكن شرب الخمر المزمن يمكن أن يسبب تلف الكبد ، وتلف الأعصاب ، واختلال في التوازن الطبيعي لمستويات هرمون الذكورة ، التي يمكن أن تؤدي إلى الضعف الجنسي .
ممارسة الرياضة بانتظام
اعتماد نمط حياة مستقرة مرتبط بقوة بضعف الانتصاب ، لذا من المفيد ممارسة بعض الألعاب الرياضية مثل الجري والسباحة والتمارين الهوائية الأخرى ، تساعد على منع الضعف الجنسي وتقوي الانتصاب .
ويجب تجنب الرياضات التي تشكل ضغطًا على منطقة العجان وهي الواقعة بين كيس الصفن والشرج ، مثل ركوب الدرجات الهوائية ، حيث يمكن أن تتأثر على كل من الأوعية الدموية والأعصاب التي تزود القضيب بالدم .
عدم اعتماد تمارين كيجل
أحد أشكال التمارين الغير مفيدة ، حسب خبراء ، هي تمرينات Kegel ، والتي تتضمن التقلص والاسترخاء المتكرر للعضلات في الحوض ، يمكن أن تكون هذه التمارين مفيدة للرجال والنساء الذين يعانون من سلس البول ، ولكنه لا يوجد دليل على أنها تمنع ضعف الانتصاب .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

الحفاظ على مستوى طبيعي لهرمون تستوستيرون
معروف طبيًا أن مستويات هرمون تستوستيرون تبدأ بالإنخفاض الحاد بداية من سن 50 ،
ومن أعراض هذا الانخفاض، انخفاض الدافع الجنسي أو الحالة المزاجية ، قلة القدرة على التحمل ، صعوبة اتخاذ القرارات ، الانتصاب الباهت .
تجنب المنشطات المستخدمة في بناء الأجسام
يسيء بعض الرياضيين استخدام عقاقير بناء الأجسام ، وهذه العقاقير قد تسبب تقلص الخصيتين وتستنزف قدرتها على انتاج هرمون التستوستيرون .
التوقف عن التدخين  
تدخين السجائر يمكن أن يضر الأوعية الدموية ويحد من تدفق الدم إلى القضيب ، حيث أن النيكوتين في السجائر يجعل الأوعية الدموية تنكمش ، والتي يمكن أن تعيق تدفق الدم إلى القضيب .
كبح الإجهاد  
الإجهاد النفسي يزيد من مستويات هرمون الأدرينالين ، مما يجعل الأوعية الدموية تنكمش ، وهذا يمكن أن يكون ذو تأثير سلبي على الانتصاب ، وأي شيء من شأنه تخفيف التوتر ، والشعور بتحسن عاطفي يمكن أن يحسن الحياة الجنسية .

مواضيع ذات صلة :
نطاف الرجل .
تقوية الانتصاب عند الرجل .
كيف تعالج سرعة القذف .
ماهو علاج القذف السريع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى