الصحة الجنسية

المدة الطبيعية للقذف

ما هي المدة الطبيعية للقذف ؟

المدة الطبيعية للقذف ، الفترة التي تستغرق للقذف من قبل الرجل داخل المهبل من بدء الممارسة الجنسية تختلف من رجل لآخر ، بل ونختلف بالنسبة للرجل نفسه بين وقت وآخر ، ولكن مع الوقت والتقدم في السن تقل المدة ، يمكن لبعض الأدوية مثل مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية (SSRIs) أن تؤثر على مدة القذف ، إضافة إلى العديد من العوامل الأخرى ، فما هي المدة الطبيعية للقذف ؟ .

المدة الطبيعية للقذف

المدة الطبيعية للقذف
المدة الطبيعية للقذف

ما هي المدة الطبيعية للقذف ؟

في موضوع مدة القذف الطبيعية وتحديدها على وجه الدقة ، قد تضاربت اكتشافات الباحثون حولها في العديد من الدراسات متعددة الجنسيات ، ففي إحدى الدراسات التي أجريت على 491 رجلًا على مدار 4 أسابيع وسجلت النتائج باستخدام ساعة توقيت وكانت النتائج على النحو التالي :
– المدة الطبيعية للقذف عند من هم بسن 18 – 30 كان المتوسط 6.5 دقيقة .
– المدة كانت عند من هم بسن 31 – 50 كان المتوسط 5.4 دقيقة .
– المدة لدى الرجال فوق 50 سنة كان المتوسط 4.3 دقيقة .
– كان متوسط المدة لدى جميع المشاركين 5.4 دقيقة .

اقرأ أيضًا : 
علاج تاخر القذف عند الرجال .

ما هو معيار المدة الطبيعية للقذف ؟

أكد الباحثون بأن الوقت المناسب للمعاشرة الجنسية وطول الوقت لحين القذف هو طول الفترة الزمنية التي يستغرقها كل من الزوجين لبلوغ الرضا المتبادل بينهما ، وتشير الدراسات التي أجراها ماسترز وجونسون إلى وجود مجموعة متنوعة من النتائج حول الاستجابة الجنسية والرضا ، حيث أن الرضا الجنسي مستقل عن مدة الجماع.

ما هي المدة الطبيعية للقذف المثالية ؟

أجرى معالجون جنسيون من كندا و أمريكا في عام 2008 مسحًا توصلوا فيه إلى أن متوسط وقت الجماع ( حتى القذف ) كان 7 دقائق ، ووجدوا أن 1 – 2 دقيقة كانت قصيرة جدًا ، وأن 3- 7 دقائق كانت كافية ، أما من 7 – 13 دقيقة فهي مرغوبة ، في حين أن 13 – 30 دقيقة طويلة جدًا .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

ويجدر الإشارة إلى أن العديد من المواد الكيميائية تؤثر على مدة القذف الطبيعية مثل الكحول والمواد المخدرة مثل (مثل الهيروين والمورفين والأوكسيكودون) ، كونها تؤدي إلى تثبيط الجهاز العصبي المركزي ، وإطالة مدة القذف ، في حين أن مثبطات إعادة امتصاص السيروتونين الانتقائية مثل ( دابوكستين ) تؤخر القذف .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى