الصحة الجنسيةترند

سلوك الإنسان الجنسي

معلومات عن سلوك الإنسان الجنسي

سلوك الإنسان الجنسي ، يستخدم الإنسان الجنس للتكاثر والحفاظ على العلاقات الاجتماعية ، ويختلف معدل الرغبة الجنسية بين الأشخاص من نفس الجنس أو من كلا الجنسين ، فالجنس هو جزء طبيعي في دورة حياة الإنسان ، ولكن ما يجدر ذكره والاشارة إليه أنه هناك بعض الأشخاص مصابون بالخمول الجنسي ، وبعضهم الآخر مصاب بفرط الشهوة الجنسية ، والبعض الآخر ضمن الطبيعي والمتعارف عليه ، وسنقوم بسرد المعلومات الهامة عن سلوك الإنسان الجنسي وفق منظور الدين الاسلامي الذي وضع الضوابط بهدف الإرتقاء بالحياة البشرية وتميزها عن بقية الكائنات الحية .

سلوك الإنسان الجنسي

سلوك الإنسان الجنسي
سلوك الإنسان الجنسي

سلوك الإنسان الجنسي في الاسلام

– يقول الله عز وجل : ” زُيِّنَ لِلنَّاسِ حُبُّ الشَّهَوَاتِ مِنَ النِّسَاءِ وَالْبَنِينَ وَالْقَنَاطِيرِ الْمُقَنْطَرَةِ مِنَ الذَّهَبِ وَالْفِضَّةِ ” ، حيث يخبرنا الله تعالى عما زين للناس في هذه الحياة الدنيا من أنواع الملاذ من النساء وما إلى ذلك من متاع الحياة .
– يعتبر سلوك الإنسان الجنسي كنوع من أنواع الود الحسي المزروع فطرياً ، فيمارسه لعدة أسباب مثل الإنجاب ، أو التعبير عن العشق أو الاستمتاع .
– إن التربية الجنسية واحدة من أهم فروع التربية في الإسلام فهي أساس سلوك الإنسان الجنسي ، وهي ذات أهمية في نشر الوعي الصحي والثقافي في المجتمع وتساعد أفراد المجتمع على فهم الجنس والمسائل المتعلقة به ، ويمدهم بالخبرات الصالحة والاتجاهات السليمة وفق تعاليم الدين الاسلامي الحنيف .

إقرأ المزيد :
علاج عدم الرغبة بالجنس عند الرجل بالاعشاب .
طرق زيادة الشهوة عند الرجل .

اشترك في صفحتنا : https://facebook.com/abjadih

– لا يمكن غض الطرف عن التربية الجنسية والتغاضي عنها بدوافع الخجل أو الحياء في زمن أصبحت فيه وسائل التواصل الاجتماعي متاحة أمام جميع أفراد المجتمع .
– لا يمكن القول عن التربية الجنسية بأنها تربية سلبية ، فلا يمكن أن ندعو إلى ترك النمو الجنسي ينمو بشكل طبيعي دون تدخل من أحد ، فالتربية الجنسية يقصد بها توجيه كلا الجنسين من منظور ديني وأخلاقي ، والابتعاد عن التعلم العشوائي عن طريق ربما أحد أصدقاء السوء ، أو عن طريق التجارب الخاطئة أو من خلال وسائل الإعلام الغير أخلاقية .
– مما لاشك فيه بأن ممارسة الجنس بطرق غير شرعية والمكروهة دينياً يسبب العديد من الأمراض الجنسية ، وهي الأمراض المنقولة غالباً عن طريق ممارسة الجنس بأسلوب غير شرعي بعيد عن الأخلاقية وتعاليم الاسلام .

إن سلوك الإنسان الجنسي المبني على أساس ديني وشرعي يدفع بالبشرية للإرتقاء والمضي نحو حياة سليمة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى