تدبير منزلي

كيفية تنظيف الفرن

بالخطوات تعرف على كيفية تنظيف الفرن

كيفية تنظيف الفرن ، تنظيف الفرن وتلميعه سؤال دائماً يتكرر لربات المنزل ، وذلك للسعي لأسرع الطرق وأفضلها في التنظيف ، لذا سوف نقدم من خلال مقال اليوم كيفية تنظيف الفرن بأبسط الطرق ، والحصول على فرن نظيف كالجديد تماماً بخطوات سهلة جداً ومكونات تتوفر في منزلك .

كيفية تنظيف الفرن

كيفية تنظيف الفرن
كيفية تنظيف الفرن

بالخطوات تعرف على كيفية تنظيف الفرن

يتم تنظيف الفرن بعدد من الطرق التي سوف نذكرها كالتالي :-
– استخدم قماشه نظيفة مخصصة لتنظيف الفرن ، ووضعها بالماء وجعل القماش مبلل ، ويتم من خلالها تنظيف الفرن من بواقي الأطعمة التي تسقط بداخلها .
– لابد أن تخرجي جميع الأرفف الموضوعة بداخلها وتنظيفها بالخارج ، وذلك سيسهل التنظيف الداخلي بالقماش المبلل .
– يمكنك عزيزتي استخدام ماء ساخن وخل ونقع أرفف الفرن ، ليسهل إزالة أي أوساخ متراكمة فيها .
– يمكنك تنظيف أدوات الفرن وأرففها بداخل غسالة الأطباق ، ولكن بعد التأكد من صلاحية ذلك من خلال التعليمات المذكورة بالفرن .
– عليكي التأكد من جفاف الأرفف والأدوات الداخلية بالفرن بعد غسلها وتنتظرين حوالي نصف ساعة على الأقل قبل تشغيلها ، لأن في حالة تشغيلها فوراً دون تجفيفها قد يضر كل هذا بالفرن ويسبب عطل ما بها وربما تلفها .
– هناك سوائل التنظيف ذات استخدامات متعددة يمكنك وضع القليل على أسفنجه التنظيف ، أو استخدام قماشة لتنظيف زجاج وباب الفرن ، وبعد ذلك تجفيفها بقماشة أخرى نظيفة وجافة .
– إعادة تركيب كل شيء مثلما كان ، وذلك لإعادة استخدامها مرة أخرى بعد تنظيفها لتصبح نظيفة لامعة .

كيفية تنظيف الفرن
كيفية تنظيف الفرن

كيفية تنظيف الفرن بأبسط المكونات

– تنظيف الفرن من خلال بيكربونات الصوديوم المستخدمة في إزالة الأوساخ المتراكمة والزيوت والبقايا الساقطة بالفرن ، وتعد أفضل المواد المستخدمة لتنظيف الدهون ، فهي مادة طبيعية لا تحتوي على مواد كيماوية .
– تحضير الأدوات والتجهيزات اللازمة لإزالة وتنظيف الأوساخ المتراكمة على الفرن ، ويفضل تنظيف الفرن بشكل مستمر للحصول على نتائج أفضل وفرن براق .
– الأدوات هي ماء دافئ وكذلك قليل من الخل وكمية مناسبة من بيكربونات الصوديوم ، والتي تعرف بأسماء صودا الخبز وزجاجة رش معبأة ماء وقماش نظيف أو أسفنجه التنظيف .
– رش البيكربونات على الفرن وتركه ، وعلى فترات يرش الماء عليها كلما شعرتي بجفاف البيكربونات الصوديوم، وبعد ذلك تنظف من خلال القماش لإزالة الأوساخ .

اقرأ أيضاً :
ازالة بقعة الحبر .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى