الحمل والولادة

جدول غذاء الحامل في الشهر الاول

بالتفصيل جدول غذاء الحامل في الشهر الاول

جدول غذاء الحامل في الشهر الاول ، إن الشهر الأول من الحمل هو الشهر الأساسي الذي يحتاج إلى أفضل تغذية حتى تحصل الحامل على جميع المعادن والفيتامينات التي تحتاج إليها ، وبالتالي فيجب أن تسير على جدول للغذاء بمختلف المواد الطبيعية المفيدة لصحتها وصحة جنينها .

بالتفصيل جدول غذاء الحامل في الشهر الاول

جدول غذاء الحامل في الشهر الاول
جدول غذاء الحامل في الشهر الاول

جدول غذاء الحامل في الشهر الاول لإكسابها صحة وحيوية

– حلوى الزبادي : وهي واحدة من الأطعمة الخفيفة التي ينصح بأن يتم تناولها في الشهر الأول من الحمل والتي تتمثل في كوب من الزبادي وملعقة صغيرة من الشوكولاتة بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من زبدة الفول السوداني ، كما يتم إضافة ملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من الفانيليا .
– النشويات: إن النشويات هي واحدة من المواد الطبيعية التي من المفترض أن يتم تناولها بشكل أساسي في الشهر الأول من الحمل ، والسبب الأساسي في هذا الأمر هو أنها سهلة الهضم وبالتالي فتكون خفيفة على مشاكل الغثيان الصباحي ، وتتمثل تلك النشويات في البطاطا والمكرونة ، وهذا الأمر لا غنى عنه في الشهر الأول بالأخص نتيجة لما يحتوي عليه من فيتامين ب .
– مكسرات محمصة : ويكون هذا الأمر من خلال تحميص المكسرات التي تحتوي على مختلف المواد الطبيعية مثل الأوميجا 3 ومختلف الدهون الغير مشبعة التي يحتاج إليها الجسم ، ويمكن عمل المكسرات المحمصة في الميكرويف بدون إضافة أياً من الزيوت الخارجية .

أكلات مميزة لصحة أفضل للحوامل بالشهور الأولى

– زبدة الفول السوداني : وهي أيضا واحدة من المواد الطبيعية التي تحتاج إليها الحامل بصورة كبيرة ، ويكون هذا الأمر من خلال الدهون الصحية والألياف الطبيعية والبروتين ، ويمكن أن يتم تحضيرها بشكل سهل من خلال الفول السوداني والشوفان .
– بيض مسلوق بالأفوكادو : وهو واحد من الأكلات الغير شائعة ولكنها تفيد الحامل بشكل كبير ، ويمكن أن يتم تحضيرها من خلال إضافة البيض المسلوق إلى الأفوكادو الطازج ، وهي واحدة من الأكلات الخفيفة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى