الحمل والولادة

الغذاء الصحي للحامل

ما الغذاء الصحي للحامل الذي ينصح به الأطباء ؟

الغذاء الصحي للحامل هو ذلك الغذاء الذي من خلاله يستطيع طفلك النمو في بطنك بشكل طبيعي كما ينمو بشكل جيد من خلال عظام قوية وقلب جيد ويكون هذا الأمر من خلال إتباع الأمور التالية الواجب ذكرها من خلال المقال التالي .

ما الغذاء الصحي للحامل الذي ينصح به الأطباء ؟

الغذاء الصحي للحامل
الغذاء الصحي للحامل

أنواع الغذاء الصحي للحامل لصحة جيدة

– الأسماك : تعد الأسماك المصدر الأساسي والكبير من الدهون المفيدة للجسم ، وذلك من خلال أحماض الأوميجا 3 وبالأخص السلمون ، مما يساهم في تقوية الإبصار بعد الولادة ، ويساهم أيضا في نمو الخلايا بداخل المخ لدى الأجنة .
– البيض : إن البيض هو واحد من المواد التي تحتوي على نسب كبيرة وعالية من البروتينات المفيدة لصحة الجسم ، حيث أنه غني بمادة كولين وفيتامين ب 12 ، كما يفضل أن يتم تناول بيضتين بشكل يومي في فترات الحمل ، حيث له القدرة الكبيرة على تعزيز نمو الجنين بشكل عام ، بالإضافة إلى أنه يمنع مختلف العيوب في الأنبوب العصبي كما أنه يحافظ على مخ الجنين .
– البقوليات : إن البقوليات هي واحدة من المواد الطبيعية التي تحتوي على نسب كبيرة وعالية من الألياف البروتينية ، وتتمثل في الحمص واللوبيا والعدس والفاصوليا البيضاء والفول والحمص ، بالإضافة إلى أنه مصدر جيد وكبير من الحديد وحمض الفوليك ، كما يمثل مثل أساسي للزنك ، وكل تلك المواد تساهم في نمو الخلايا الجسدية للجنين بشكل سليم ، وتساهم أيضا في عملية نمو وظائف الكلى والكبد ، بالإضافة إلى نمو العظام في مختلف مراحل تطور الجنين .

ما هي أهمية الحبوب الكاملة ؟

– إن الحبوب الكاملة هي تلك الحبوب التي بها مصادر كبيرة من الألياف والسيلينيوم .
– يفضل أن يتم تناولهم بشكل أساسي ويومي في النظام الغذائي في الحمل ، وهذا الأمر يساهم في نمو جميع الأنسجة العصبية ونمو جمع الأنسجة الخاصة بوظائف المخ لدى الجنين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى