الحمل والولادة

نصائح للحامل بتوأم

تعرف على نصائح للحامل بتوأم

نصائح للحامل بتوأم ، المرأة الحامل في توأم تحتاج إلى المزيد من الرعاية الصحية بشكل أكبر من المرأة الحامل في جنين واحد ، فهي تشعر بالالم المضاعف وتحتاج أيضا إلى راحة مضاعفة تجنبا لحدوث اي مضاعفات خطيرة تهدد بصحة وسلامتها هي والاجنة .

نصائح للحامل بتوأم

نصائح للحامل بتوأم
نصائح للحامل بتوأم

أهم 5 نصائح للحامل بتوأم

خلال السطور التالية سوف نستعرض معكم مجموعة من النصائح الهامة والضرورية للمرأة الحامل في توأم وعليها أن تتبعها جيدا طوال فترة الحمل ، ومن أهم هذه النصائح :

نصائح للحامل بتوأم
نصائح للحامل بتوأم

– تناول الماء بكثرة

تناول الماء الكثير من الأمور الهامة جدا للمرأة الحامل بتوام فهي تحميها من التعرض للإصابة بالجفاف الذي يزيد من خطر الولادة المبكرة ، كما أنها تخفف من حدوث الانقباضات المبكرة أيضا التي تتسبب في حدوث ولادة في غير موعدها .

اقرأ أيضاً :
نصائح للمرأة الحامل .
علامات الحمل بتوأم .
طريقة الحمل بتوأم .
علامات الحمل بتوأم في الشهر الثاني .

– غذاء صحي سليم

ومن أبرز النصائح التي نقدمها لك سيدتي المرأة الحامل هي ضرورة الالتزام بتناول اكل صحي ومتوازن يشمل على كافة المكونات والعناصر الغذائية الصحية ، وبالاخص تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم والحديد والفيتامينات المتعددة التي تساهم في تطور الجنين بشكل سليم ، وأيضا لا تنسي تناول الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك الذي يحد من حدوث تشوهات خلقية للأجنة ويتوفر في الخضروات الورقية الطازجة بكثرة .

نصائح للحامل بتوأم
نصائح للحامل بتوأم

– ممارسة رياضة اليوجا

رياضة اليوجا لها فوائد متعددة للمرأة الحامل بشكل عام وللمرأة الحامل بتوام بشكل خاص ، فهي تساهم كثيرا في علاج الآلام الحادة التي تصيب عضلات الحامل ، وتخفف من الارق وعدم القدرة على النوم ، وهي أيضا تعمل على استرخاء عضلات الجسم وتحد من حدوث أي انقباضات رحمية ، لذلك فهي من أهم نصائح للحامل بتوأم .

– تناول سعرات حرارية عالية

وعليك أيضا عزيزتي الحامل في طفلين توأم الحرص على تناول المزيد من السعرات الحرارية خلال الحمل وليكن بمقدار 600 سعرة حرارية في اليوم ، هذا باختلاف المرأة الحامل في جنين واحد التي تتناول 300 سعرة حرارية يوميا فقط .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– تناول الفواكه والخضروات

واحدة من أهم وأبرز النصائح التي لابد من اتباعها كل امرأة حامل بتوام وهي تناول المزيد من الفواكه والخضروات الطازجة لأنها تعتبر من افضل أنواع الأغذية التي تمد جسم الحامل بالعناصر الغذائية الهامة والفيتامينات والاحماض والمواد المضادة للأكسدة .

نصائح للحامل بتوأم
نصائح للحامل بتوأم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى