الحمل والولادة

الفواكه المضرة للحامل

أهم أنواع الفواكه المضرة للحامل

الفواكه المضرة للحامل ، على الرغم من أن الفواكه من المواد الغذائية المفيدة والتي ينصح بتناولها في الحمل ولكن هناك بعض من الفواكه يكون لها مختلف الآثار الجانبية وبالتالي فينصح بتجنبها قدر الإمكان خلال شهور الحمل .

أهم أنواع الفواكه المضرة للحامل

الفواكه المضرة للحامل
الفواكه المضرة للحامل

الفواكه المضرة للحامل والتي يحذر من تناولها بالشهور الأولى من الحمل

– الأناناس : إن الأناناس أحد الفواكه اللذيذة ولكن ما يعيبه في الحمل هو انه يساعد على تحفيز الرحم مما يؤدي إلى حدوث حالة من الانقباضات في الرحم التي تؤدي بالفعل إلى حالات الولادة المبكرة في حالة تناوله في الشهور الأخيرة ، بينما تناوله في الشهور الأولى فهو يسبب الإجهاض .
– العنب الأسود : إن العنب الأسود من الفواكه التي لا ينصح بتناوله في الحمل وبالأخص في الشهر الأول ، والسبب هو ما يقوم به بإرتفاع درجات الحرارة في الجسم والأمر بالطبع يؤدي إلى إيذاء الجنين .
– التمر : حيث أن التمر أيضا من الفواكه التي لا ينصح أبدا بتناولها في الشهور الخمسة الأولى من الحمل والسبب هو أنه يؤدي إلى انقباض في الرحم ، بالإضافة إلى أنه ينصح بتناوله بكثرة في الشهور الأخيرة ، لتسهيل الولادة .

هل يعد الخوخ من الفواكه التي تضر الحامل والجنين ؟

– إن الخوخ أيضا واحد من الفواكه المضرة في الحمل ، والسبب هو ما يحتوي عليه من كميات كبيرة جدا من الكاروتين وبالتالي فله القدرة على تحول فيتامين أ في الجسم .
– بالإضافة إلى أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تتمثل في الفوسفور والحديد والبوتاسيوم والبروتين والذين لهم دور كبير في العمل كملوثات .
– لكن الخبراء قد حذروا بالفعل أيضا من الإكثار في تناوله الخوخ لأنه يسبب ارتفاع في درجات الحرارة للحامل مما يؤدي إلى التأثير على صحة الجنين وأيضا يسبب طفح جلدي للحامل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى