رسم

تعليم الرسم بالصور

أدوات وخطوات توضح كيفية تعليم الرسم بالصور

تعليم الرسم بالصور ، قد تحتاج في كثير من الأوقات للتعبير عما تشعر به من فرح أو ضغوطات ولكن بنفس الوقت لا تستطيع إظهارها ، لذا الحل الأمثل هو أن تسكب مشاعرك كلها في الرسم باعتبارها من الوسائل التي تساعد وبشدة على الاسترخاء ، لذا ستساعدك قليلاً في تعلم الرسم .

أدوات وخطوات توضح كيفية تعليم الرسم بالصور

تعليم الرسم بالصور
تعليم الرسم بالصور

أهم الأدوات التي يمكن اسخدامها أثناء تعليم الرسم بالصور

قبل البدء في تعلم طريقة الرسم لابد من توافر الأدوات التي تساعدك في تلك العملية ، خاصة وأن بغاية الأهمية في تحقيق نتائج رائعة للرسومات التي ترسمها وتتشكل تلك الأدوات في :
– استخدام القلم الرصاص ، مع العلم أن هنالك الكثير من الدرجات التي يمتلكها والتي تتفاوت من الغامق وحتى الفاتح فلكلاً منها استخدامها الخاص لإبراز الرسمه .
– هنالك أنواع أخرى من الأقلام تعرف باسم ” الجرافيت بيور ” ، وهي تلك المتكونة بالكامل من الكربون بالتالي لا يدخل الخشاب في صناعتها .
– لابد كذلك من توافر مبراه وممحاه .
– أوراق مخصصة للرسم وهنالك أنواع عدة منتشرة ، فإن كنت مبتدئ يمكنك اختيار أي نوع من الأوراق .
– قطعة من القماش أو أعواد من القطن تستخدم بهدف توزيع الظلال وتخفيفها .

أفضل طريقة تعليم فن الرسم

– قد تواجه صعوبة إذا ما اعتمدت على خيالك في البداية للرسم بالتالي يجب عليك البدء في رسم شكل مجسم للرسمة التي ترغب برسمها ، مع العلم أنه لابد لك من استخدام الدرجات الفاتحة من القلم الرصاص حتى يسهل إزالتها دون ترك أثر بالورقة .
– حدد بعد ذلك الرسمه التي ترغب بها من خلال محو الخطوط الزائدة للشكل المجسم ، واستخدم في تلك المرحلة درجة أغمق من القلم تساعدك في تركيز الضوء على مجسم الرسمه .
– لتكون شكل ثلاثي الأبعاد وواقعي لابد لك من تحديد أماكن الظل والضوء بالرسمه ، ولمساعدتك ستجد أن الدرجات عادة ما تتدرج من الأغمق وحتى الدرجات الفاتحة منها مع إيجاد التوازن في رسمتك من منظورك الخاص .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى