رسم

الرسم على الملابس

تعلم كيفية الرسم على الملابس بسهولة وبأقل وقت

الرسم على الملابس ، يعد فن الرسم بالملابس من أنواع الفنون الممتعة ، والغير مكلفة لتغيير شكل الملابس ، فيجعلها مثيرة للإنتباه وفي هذه المقالة سنعرفك الطريقة الأمثل عند الرسم بمختلف أنواع الملابس بإتباع خطوات مبسطة يمكنك ذلك ، وعليك أن تحدد التصميم الذي ترغب في رسمة على ملابسك .

تعلم كيفية الرسم على الملابس بسهولة وبأقل وقت

الرسم على الملابس
الرسم على الملابس

ما هي خطوات الرسم على الملابس ؟

– الخطوة الأولى
قم بتجميع لوزامك للرسم والمتمثلة في تي شيرت قطني للرسم عليه ، وسيتم إستخدام استنسل يمكن شرائه من تجار الحرف اليدوية ، والدهانات لابد وأن تكون أكثر سماكة حتى لا تنزف عبر القطن ، كما أن الألوان المختارة لابد وأن تكون خفيفة لتظهر الألوان أثناء الرسم ، وتختار الدهانات إكريلك من أفضل الألوان للرسم على الأقمشة مضافا له حبر القماش أو الصبغة حيث لا تزال أثناء غسيلها فيما بعد ، مع فرشاه تلوين عريضة .
– الخطوة الثانية
غسل التي شيرت حيث أنه يمكن أن ينكمش أثناء الغسيل ، أي وجب الغسل والتجفيف قبل الرسم عليها ، فالغسل بعد الرسم يمكن أن يشوه التي شيرت ، ثم تحديد المكان المناسب للرسم عليه مع وضع التي شيرت على سطح صلب بشكل مسطح مستوي حتى لا يكون به ثنيات أو تجاعيد مع وضع الأستنسل على الجزء الذي نريد الرسم عليه ، ولعدم تسريب الدهان يتم وضع ورق مقوى على الجانب الآخر للتيشرت .

تعرف على الخطوة الثالثة عن كيفية الرسم بالملابس

– وضع الألوان في الإسطوانة الخاصة بها ، والرسم على القميص وتغطية التيشرت بتداخل الاستنسل مع رفع الأسنتسل عن التيشرت بعناية وتركة حتى يجف تماما .
– وضع قماش على التيشرت وكويها بالمكواة بغرض تثبيت الرسمة ، مع إرتداء التي شيرت يمكن غسلة بالماء البارد عندما يتسخ في بادئ الأمر ، وبعدها يمكن أن يغسل في الغسالة كما هو المعتاد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى