رسم

الرسم على الاكواب

كيفية الرسم على الاكواب بأفضل شكل مميز

الرسم على الاكواب ، انتشرت مؤخرا العديد من الأكواب المزخرفة المكتوب عليها سواء إن كانت مرسومة بالعديد من الرسومات المختلفة أو كانت مزينة بحرف معين باللغة العربية أو الإنجليزية ، وفي حالة رغبة الشخص في الحصول على رسمة معينة أو بلون معين على الكوب الخاصة به ، أو أراد أن يهدي الكوب إلى شخص عزيز عليه فمن الممكن تلوين الأكواب في المنزل وذلك النوع من الرسم يعد هو الأسهل على الإطلاق بين أنواع الرسم المتعارف عليها .

كيفية الرسم على الاكواب بأفضل شكل مميز

الرسم على الاكواب
الرسم على الاكواب

الأدوات المستخدمة في الرسم على الاكواب

إذا أردت الرسم على الأكواب لابد وأن تتوفر بعض الأدوات الهامة من بينها ما يلي :
– قلم خاص بالرسم على الأكواب وهو متوفر في المكتبات ومن الأفضل أن تكون تلك الألوان زيتية .
– عصارات الإكليريك الزيتية والتي من الممكن الحصول عليها بديلا بأقلام الرسم في حالة عدم توفرها .

خطوات الرسم والنقش بالاكواب بكل سهولة

يتم الرسم على الأكواب وفقا لخطوات عدة وهي على النحو التالي :
– من الأفضل أن يكون لديك مخيلة عن الصورة التي تود رسمها على الكوب ، ويتم رسم تلك الصورة على ورق أولا ومن الممكن طباعة صورة من على الإنترنت .
– بعد الانتهاء من الرسم يتم استخدام الفرن أو حتى جهاز الميكروويف من أجل تثبيت الرسمة على الكوب ، ومن الأفضل أن يتم ترك الكوب في الفرن لمدة نصف ساعة على درجة حرارة مرتفعة تصل إلى 350 درجة مئوية .
– من الأفضل عدم غسل الأكواب المرسوم عليها في غسالة الأطباق حتى لا تزول الرسمة الخاصة بكم بعد فترة حيث أن فكرة العمل في غسالة الأطباق هي التعقيم على درجة حرارة عالية مع الغسل بالصابون والماء الساخن مما يؤثر على الرسم ومن ثم سرعة زواله بعد فترة زمنية بسيطة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى