رسم

الرسم على الاكواب الزجاجية

تعرف على كيفية الرسم على الاكواب الزجاجية

الرسم على الاكواب الزجاجية ، يعد الرسم على الزجاج أحد أشهر الهوايات التي يتقنها البعض حيث يتم تنفيذ بعض الرسومات الخلابة والمتميزة على مساحات كبيرة من ألواح الزجاج التي تتواجد على شكل قطع ديكور فنية ومتميزة ، بل وتكون أكثر تميزاً في حال تواجدها على الأكواب الزجاجية ، ولذلك دعونا نستعرض معكم خطوات ذلك بالتفصيل في السطور التالية .

تعرف على كيفية الرسم على الاكواب الزجاجية

الرسم على الاكواب الزجاجية
الرسم على الاكواب الزجاجية

خطوات الرسم على الاكواب الزجاجية

يمكنك عزيزي القارئ تنفيذ أفضل الاكواب الزجاجية التي تعد تحفة فنية تقدم على شكل هدية أو توضع على هيئة قطعة ديكور متميزة في المنزل ، وذلك من خلال تنفيذ بعض الخطوات البسيطة والعملية :
– في البداية يتم إحضار أحد الكؤوس الزجاجية المتوافرة في المنزل او حسب الرغبة وفيما بعد يتم إحضار لوح من الورق المقوى مع ألوان من الفلوماستر لكي يتم تنفيذ الرسومات التي ترغب في تنفيذها على ذلك الكأس .
– فيما بعد يتم وضع تلك اللوحة أو الرسمة داخل ذلك الكأس حتى تبدو بشكل أفضل ويسهل تطبيقها على ذلك الكأس بكل سهولة ، وهنا نأتي إلى الخطوة الأكثر أهمية وهي كيفية إختيار الألوان المناسبة للرسم على الزجاج .

تعرف على كيفية اختيار أهم الألوان من أجل الرسم باحترافية بالزجاج

– حيث نجد أن هناك نوعان من تلك الألوان أحدهما يطلق عليه ألوان المينا والأخرى الإكليريك حيث تستخدم تقاوم بشكل كبير درجات الحرارة المرتفعة كما هو الحال في الفرن او أشعة الميكروويف وكذلك التعرض للماء الساخن في بعض غسالات الأطباق .
– هنا يتم إختيار الألوان المناسبة مثل الذهبي والفضي والاحمر والأخضر للرسم على تلك الكؤوس ، وفيما بعد يتم نثر القليل من البرونز أو الجليتر عليها من الخارج كي تمنحها شكل متميز وجذاب .
– حيث تترك لعدة ساعات في مكان بارد وجيد التهوية حتى تجف تماماً وفيما بعد يتم إستخدامها حسب الرغبة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى