رسم

تعليم الرسم للمبتدئين

تعليم الرسم للمبتدئين بخطوات سهلة

تعليم الرسم للمبتدئين ، لم يعد الرسم مقتصر فقط على من يمتلك الموهبة الفطرية له ، إذ أصبح من السهل تعلمه خطوة تلو الأخرى فمع التدريبات المستمرة والبيئة المناسبة قد تتمكن عندها من أن تحول إلى واحد من الرسامين المحترفين .

تعليم الرسم للمبتدئين بخطوات سهلة

تعليم الرسم للمبتدئين
تعليم الرسم للمبتدئين

كيفية تعليم الرسم للمبتدئين ونبذة مختصرة عن الرسم

– إطلاق العنان للنفس لتسبح أو تطير عالياً في الآفاق هو الوصف الأبسط للرسم ، خاصة وأنه مع تعلم الرسم ستصبح قادر على الابتكار والاحتراف مع العلم أن رسمتك البسيطة قد تعبر عن الألاف الكلمات التي تراودك خلال رسمها .
– هذا بالتأكيد ما يجعل الكثيرون يدفعون أموال طائلة لشراء عدد من اللوحات التي قد لا تعني لغيرهم شيء ، إلا أنها بنظرهم إبداع متكامل ، لذا اليوم نشرح إليك في خطوات بسيطة كيفية تعليم الرسم للمبتدئين فركز جيداً فيما تبقي من أسطرنا .
الأدوات التي تحتاجها للرسم
لا داعي لتشويش نفسك بالبداية فانت لست محترف بعد ، لذا الأدوات التي تحتاجها هي المتوفرة من حولك والتي تضعك على طريق البداية ومع التطور يمكنك استخدام الأدوات الخاصة بالرسامين المهرة ، بالتالي كل ما أنت بحاجته هو :
– قلم رصاص .
– ورقة بيضاء للرسم عليها أياً كانت المتوفرة لديك لا نلزمك بنوع معين في تلك المرحلة .
– مبراة .
– ممحاة عادية إن لم تكن متوفرة بالقلم الرصاص .

ما هي الأساسيات التي يحتاجها المبتدئون لتعلم الرسم ؟

بالبداية عليك أن تتذكر أن الرسم لم يعد مقتصراً على امتلاكك للموهبة ، بل على النقيض من خلال التعلم والتكرار والتركيز تستطيع الوصول إلى ما لم يستطع أصحاب الموهبة الوصول إليه ، بالتالي لنتعلم الأساسيات التالية :
– عليك أن تعلم في البداية الطريقة المناسبة لحمل القلم ، وتأتي من خلال رسم دائرة صغيرة لعدة مرات ستجد أنه بالبداية ما يكون هنالك اعوجاجا وخلل في منحنيات الدائرة .
– ليس عليك بمحو الدائرة بل خفف الضغط على القلم لتصنع خطوط خفيفة عند الرسم يسهل محوها إذا ما لاحظت أي خطأ ومع التكرار تستطيع الوصول إلى رسم دائرة مثالية .
– أعد ما فعلته مع رسم مكعب على أنتكون خطوط الرسم مستقيمة تماماً تشابه تلك التي نرسمها بالمسطرة .
– بذلك قد تكون قد تعلمت الأساسيات وللتدريب يمكن رسم أياً من الرسومات البسيطة الأخرى التي تبرز تحكمك في القلم يوماً بعد يوم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى