صحة المرأة

تخفيف الم الدوره الشهريه بسرعه

كيفية تخفيف الم الدوره الشهريه بسرعه

تخفيف الم الدوره الشهريه بسرعه ، هناك العديد من الطرق التي تساعد في التخفيف من حدة آلام الدورة الشهرية ، وهو ما تبحث عنه معظم النساء للتخلص من الآلام الشديدة التي تنتج عن الدورة بشكل سريع وفعال ، وسوف نتعرف من خلال هذا المقال على أسرع الطرق التي تعمل على التخفيف من ألم الدورة الشهرية في أسرع وقت ممكن .

كيفية تخفيف الم الدوره الشهريه بسرعه

تخفيف الم الدوره الشهريه بسرعه
تخفيف الم الدوره الشهريه بسرعه

طرق سريعة تساعد في تخفيف الم الدوره الشهريه بسرعه

– إتباع التمارين الرياضية الخفيفة دون بذل مجهود بشكل زائد ، مثل رياضة المشي لتجديد طاقة الجسم والمساعدة على التخلص من دم الدورة بشكل سلس و تخفيف انقباضات الرحم .
– الحرص على تعرض الجسم للمناخ الدافئ حتى انتهاء فترة الدورة الشهرية ، وذلك لأن الجو البارد قد يزيد من حدة الألم وزيادة التقلصات .
– الاستلقاء ووضع وسادة التدفئة أسفل البطن والرحم ، وتساعد هذه الوضعية بشكل كبير في تخفيف حدة الألم وتدفئة أماكن الألم .
– تناول الأسماك وذلك لاحتوائها على الأوميجا 3 ، وذلك قبل نزول الدورة الشهرية مما يساعد على تخفيف الألم بنسبة كبيرة .
– الابتعاد عن التدخين والمشروبات الغنية بالكافيين ، وذلك لتجنب التقلبات النفسية والمزاجية التي قد تؤدى إلى الاكتئاب وبعض الاضطرابات النفسية الأخرى خلال هذه الأيام الصعبة .

بعض المشروبات التي تساعد في تخفيف آلام الدورة بسرعة

– البقدونس المغلي ، قدر مناسب من البقدونس مع كوب من الماء ويتم غليه ثم إضافة ملعقة عسل ، وهو من الأعشاب التي تساهم في تخفيف الألم بشكل سريع وفعال .
– خل التفاح ، كوب من الماء المغلي وتركه حتى يهدأ ثم إضافة ملعقتين من خل التفاح وملعقة سكر ، وذلك لعمل خل التفاح على تخفيف انقباضات الرحم وتسكين الألم .
– القرفة ، كوب من الماء الساخن مع ملعقة من القرفة ثم إضافة ملعقة من السكر ، وتعد القرفة من أكثر المشروبات التي تساعد على تهدئة ألام الدورة بشكل سريع ، ويتم تناول كوب من القرفة كلما شعرتي بالألم ، وسوف تشعرين بعدها بتحسن سريع .
– الشمر ، ويمكن تناوله كمشروب مغلي بإضافة ملعقة من الشمر إلى كوب ماء مغلي مع إضافة ملعقة من العسل ، أو إضافته أثناء إعداد الطعام ، وهو من الأعشاب الطبيعية المفيدة للصحة العامة للجسم ولا يقتصر دوره على تهدئة الم الدورة فقط .

موآضيع ذات صلة :
اعراض الدورة الشهرية .

تخفيف الم الدورة .
الام الدورة الشهرية .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى