شهادات

تخصص ادارة مشاريع

تخصص ادارة مشاريع من تلك المؤهلات الحصول على شهادة PMP فهي شهادة كبيرة وتؤهل صاحبها للحصول على رواتب عالية ، وإليكم الآن نستعرض بعض المعلومات حول شهادة PMP .

تخصص ادارة مشاريع

تخصص ادارة مشاريع
تخصص ادارة مشاريع

ماذا يفيد تخصص ادارة مشاريع في الحياة العملية ؟

إن تخصص ادارة مشاريع عن مجموعة من المهام المختلفة التي تكون مخططة ومترابطة ويتم تنفيذها من خلال فترات زمنية محددة ومن خلال موازنات مالية ، ويتم تعريف تخصص ادارة مشاريع أيضا على أنها مجموعة من عمليات توظيف المعرفة والمهارات ، بالإضافة إلى أدوات التقنية الخاصة بالمشروعات وأنشطتها ، والهدف منه الحصول على النتائج المطلوبة من المشاريع والعمل على تحقيق الأهداف المرسومة من تلك المشروعات .

متى عرف تخصص ادارة مشاريع ؟

وكان الاستخدام الأول لتلك الشهادة قد تم من خلال معهد إدارة المشاريع بالولايات المتحدة الأمريكية ، وتم هذا الأمر في عام 1984 ، وأصبحت واحدة من المؤسسات المهتمة بعمليات إدارة المشاريع ولكن بشكل غير ربحي ، كما أن تلك الشهادة من السهل الحصول عليها من خلال حضور الامتحان المقدم بعد إتمام الدورة التدريبية الخاصة بإدارة المشاريع ، كما يمكن أيضا الدخول في مختلف المشاريع الدولية والعالمية ثم اجتياز هذا الامتحان ، فالهدف من القضية بأكملها التعرف على أدوات المشروع الناجح ، وذلك من خلال بعض المدربين ومن يمتلكون المعلومات والخبرات الخاصة بإدارة المشاريع بالشكل المميز . كما أكدت مختلف الإحصائيات أن عدد الحاصلين على شهادة PMP قد وصل إلى 639.023 في الثاني من فبراير لعام 2015 .

مميزات تخصص ادارة مشاريع

– يتميز تخصص ادارة مشاريع بأنه من أكثر التخصصات العالميةشهرة ، كما أنهه الأفضل في المجال الاعمال .
– تم تصنيف التخصص او شهادة ادارة المشاريع على أنها رابع أكثر شهادة في العالم زاد الطالب عليها ، وكان التصنيف تم بعام 2006 .
– تقوم الشهادة بإضافة طالب من العلوم والخبرات إلى حاملها ، ويكون له مميزات أخرى .
– تتميز الشهادة بأن عليها طلب واسع وكبير في مختلف انحاء العالم ودول الخليج بشكل أكبر .
– عندما يتم إضافة شهادة PMP إلى السيرة الذاتية أو ذكرها في المقابلة الشخصية يكون إثبات كبي على كفاءة المتقدم أو أنه على قام بإدارة العديد من المشاريع بمختلف المجالات .
– من السهل أن يصل حاملها على العديد من العلاوات والترقيات والمكافآت بشكل أكبر ممن معه في نفس المجال ولم يحصلوا على الشهادة .

اقرأ أيضا :
ماجستير ادارة مشاريع .
دورة pmp كاملة .
دورة pmp بالعربي .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

للمزيد يمكنكم زيارة قسم شهادات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى