الحمل والولادة

برنامج غذائي للحامل

أفضل برنامج غذائي للحامل

برنامج غذائي للحامل ، إن المرأة الحامل بالطبع تحتاج إلى حالة كبيرة من العناية الخاصة ، والسبب الأساسي هو أن يتم الحفاظ على صحتها وعلى صحة الجنين ، كما أن هذا الأمر يساهم في الوصول إلى أعلى مستويات الذكاء في الطفل ، ولذلك فإليكم نصائح خاصة بالبرنامج الغذائي الصحي للحامل .

أفضل برنامج غذائي للحامل

برنامج غذائي للحامل
برنامج غذائي للحامل

نصائح هامة توضح برنامج غذائي للحامل لصحة أفضل

– يجب أن يتم تناول ما لا يقل عن أربعة أكواب حليب بشكل يومي ، ويمكن أن يتم شرب نصف الكمية مع الحرص عن تناول بعض منتجات الألبان كالزبادي والجبن .
– يجب أن يتم تناول كميات كفاية من الأسماك ، وذلك لما بها من مواد تقوم ببناء العظام .
– يجب أن يتم تناول كميات مناسبة من السوائل والتي تتمثل في الماء والعصائر ومختلف المشروبات المفيدة للحامل والتي تساهم في إنعاش الحامل وترطيب جسدها .
– يجب أن يتم تناول مختلف الأطعمة الطازجة والبعد الكامل عن الأطعمة المعلبة التي تحتوي على مواد حافظة .
– يجب أن لا يتم طهي الطعام والخضروات بالأخص بشكل كبير ، والسبب هو أن لا تفتقد للعناصر الغذائية الهامة التي بها .
– يجب أن يتم طهي اللحوم والدجاج والأسماك بشكل جيد ، والهدف من تلك الخطوة هو التخلص التام من البكتيريا الضارة التي تضر بكل من الحامل والجنين .

نقاط هامة يجب على السيدة الحامل اتباعها

– يجب الابتعاد بشكل كامل عن مشروبات الكافيين ، والسبب هو ما بها من مواد ضارة تؤثر على نمو الأجنة ، كما يجب الابتعاد عن كل من الشاي والقهوة ويمكن أن يتم استبدال تلك المشروبات بالأعشاب المفيدة للصحة .
– يجب أن لا يتم تناول مختلف الأطعمة المالحة ، حيث أن تلك المواد تتسبب في تورم القدمين ، وبالطبع الأمر يتسبب في ارتفاع بضغط الدم ، ولذلك فيجب البعد عن الأسماك المملحة ومختلف المواد التي بها كميات كبيرة من الملح .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى