الحمل والولادة

الاكل الممنوع للحامل في الشهور الاولى

ننشر أنواع الاكل الممنوع للحامل في الشهور الاولى

الاكل الممنوع للحامل في الشهور الاولى ، إن الأم هي المصدر الأساسي الذي من خلاله يتغذى الطفل ، وبناء على ذلك فإن أي طعام تتناوله الأم مضر أيضا يضر الطفل ، وبالتالي فيجب أن تكون الأم على علم بتلك الأكلات التي تقوم بتناولها ومن الأكل الممنوع في الحمل بالشهور الأولى ما سوف نسرده لكم الآن عبر موقع ابجديه .

ننشر أنواع الاكل الممنوع للحامل في الشهور الاولى

الاكل الممنوع للحامل في الشهور الاولى
الاكل الممنوع للحامل في الشهور الاولى

قائمة الاكل الممنوع للحامل في الشهور الاولى

– الأسماك : من الأفضل في الشهور الأولى من الحمل وخصوصا الثلث الأول أن يتم تجنب تناول كل من سمك القرش والسلطعون ومختلف المواد التي تحتوي على نسب عالية من الزئبق حيث يؤثر بشكل سلبي على صحة تكوين الجنين ، كما أنه يجب أن يتم جنب الأسماك التي يتم اصطيادها من البحيرات والبرك نتيجة لوجود مختلف الملوثات الصناعية بها .
– براعم الخضروات الغير مطبوخة : والسبب في هذا الأمر أن تلك البراعم يكون بها مختلف أنواع البكتيريا التي من الممكن أن تصل للبذور ، ولا يمكن أن يتم التخلص من تلك البراعم من خلال غسلها .
– الحليب الغير مبستر : أيضا هذا النوع من الحليب يحتوي على مختلف أنواع البكتيريا ، وبالتالي فلا يجب أن يتم دخوله في أي من الأكلات مثل صناعة المكرونة بالبشاميل ، فينصح أن يتم غلي هذا الحليب بشكل جيد قبل الاستخدام .

أمثلة للأطعمة الغير مسموح بتناولها خلال الحمل

– اللحوم المصنعة والمأكولات المدخنة : أيضا إن تناول تلك الأصناف دائما ما يتسبب في مختلف المشاكل الصحية مثل الإجهاض ومن تلك المأكولات ” السلامي واللانشون والديك الرومي والسلمون ” ، بالإضافة إلى التونة وغيرها من الأكلات الغذائية التي بالطبع تتعرض لمختلف أنواع البكتيريا .
– المصادر الحيوانية والبحرية الغير مطبوخة : والسبب هو أن تلك الأصناف تحتوي على كميات كبيرة من مختلف أنواع الفيروسات الدقيقة والطفيليات التي من المحتمل أن تزيد من فرص الإصابة بمختلف الأمراض التي منها البيض الغير مبستر بالإضافة إلى السوشي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى