الحمل والولادة

الحمل في الشهور الاولى

الفيتامينات الواجب توافرها أثناء الحمل في الشهور الاولى للسيدات

الحمل في الشهور الاولى ، إن الشهر الأول من الحمل هو الشهر الأساسي الذي يحتاج إلى تغذية سليمة بالشكل الكامل من أجل الحفاظ على الحمل من أي عوامل خارجية ، واليوم إليكم أفضل جدول لغذاء الحامل في الشهر الأول من خلال تناول مختلف العناصر الغذائية الهامة التي لا غنى عنها في الحمل .

الفيتامينات الواجب توافرها أثناء الحمل في الشهور الاولى للسيدات

الحمل في الشهور الاولى
الحمل في الشهور الاولى

تعرف على أطعمة وغذاء الحمل في الشهور الاولى

– فيتامين ب 6 : هناك العديد من الفيتامينات التي من الأفضل أن يتم تناولها في فترات الحمل ، ولكن من أهم تلك الفيتامينات هو فيتامين ب 6 ، بالإضافة إلى أن نقص هذا النوع من الفيتامينات يتسبب في مختلف المشاكل بأطراف الجنين ، ويتواجد هذا النوع في اللحوم الحمراء والبيضاء والخضروات والفاكهة وبالأخص في التفاح والموز .
– حمض الفوليك : إن حمض الفوليك واحد من الأحماض التي لا غنى عنها في فترات الحمل ، وبالتالي فيمكن ان يتم الحصول عليه بشكل دائم من خلال الحبوب ويمكن أن يحصل عليه من النباتات الخضراء والبرتقال والطماطم .

أهم أنواع الفيتامينات للحامل وأين توجد ؟

– فيتامين ب 12 : وهذا النوع من الفيتامين هو واحد من أهم الفيتامينات التي يتم تناولها في فترات الحمل من أجل تكوين الجهاز العصبي ، ويمكن الحصول عليه من خلال الكبد والأفوكادو واللحوم الحمراء والبيضاء والموز .
– الحديد : أيضا تتعرض جميع الحوامل بالطبع إلى مشاكل نقص الحديد والأنيميا ، وبالتالي فينصح بأن يتم تناوله تلك الفيتامينات من خلال استشارة الطبيب ومن خلال إجراء مختلف الفحوصات بشكل دوري طوال فترات الحمل وبالأخص في الشهور الأولى والشهور الأخيرة .

كما يجب العلم أيضا أن تلك الفترة من الحمل لا ينصح أبدا بها بتناول الأدوية والمكملات الغذائية دون الرجوع إلى الطبيب ، فهو وحده من يستطيع أن يقرر إذا كان جسدك يحتاج إليه أم لا ، وهذا الأمر يكون من خلال مختلف التحاليل الطبية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى