الحمل والولادة

ماهو الاكل الصحي للحامل

ماهو الاكل الصحي للحامل من بداية الحمل وحتى موعد الولادة ؟

ماهو الاكل الصحي للحامل ، بالطبع هناك العديد من الأكلات التي من خلالها يمكن أن يتم تغذية الحامل بالشكل السليم ، فهناك مختلف الأكلات الصحية التي ينصح الأطباء بها الحامل من أجل تناولها طوال شهور الحمل .

ماهو الاكل الصحي للحامل من بداية الحمل وحتى موعد الولادة ؟

ماهو الاكل الصحي للحامل
ماهو الاكل الصحي للحامل

ماهو الاكل الصحي للحامل لإكسابها صحة طوال الحمل ؟

– الخضروات والفاكهة : حيث أن الخضروات والفاكهة من المواد الطبيعية التي تحتوي على مختلف الفيتامينات والألياف والمعادن التي من المفترض أن لا يتم الاستغناء عنها في فترات الحمل ، وبالتالي فينصح بتناولهم بشكل دوري في الحمل .
– منتجات الألبان : وهي واحدة من المنتجات التي من المفترض أن لا يتم الاستغناء عنها في الحمل بشكل يومي ، ويكون هذا الأمر من خلال الطعام والشراب ، فالحليب على سبيل المثال يجب أن لا يقل استخدامه في اليوم الواحد عن أربعة أكواب ، كما يجب أن يتم تناول الزبادي والبيض والجبن واللبنة ومختلف المواد التي يدخل بها منتجات الألبان .
– البيض : إن البيض هو العنصر الأساسي الذي يجب أن يتوافر على سفرتك بشكل يومي منذ يوم أن تعلمي أنك حامل ، فيجب أن لا يتم التغافل عنه ، فمما لا يعلمه العديد من الأفراد هو أن البيض به ما يقرب من 12 نوع فيتامين ، وبالتالي فتعتمد عليه جميع الخلايا في تكوين الأجنة .

أمثلة أهم الأطعمة المفيدة خلال الحمل

– السلمون : إن السلمون أيضا واحد من الأكلات المفيدة للحامل ، ويساهم في نمو الجنين بشكل كبير وجيد ، وبالتالي فهو واحد من أفضل أنواع الأسماك التي لا يجب الاستغناء عنها طوال فترات الحمل نتيجة لما يحتوي عليه من عناصر غذائية من أهمها الأوميجا 3 .
– البقوليات : أيضا تمثل البقوليات واحدة من أهم المكونات للحامل ، حيث تتمثل في العدس والحمص والفاصوليا واللوبيا ومختلف الأنواع التي بها نسب كبيرة من البروتين النباتي والألياف ، بالإضافة إلى أنها تمثل مصدر كبير للمعادن الغذائية المختلفة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى