الحمل والولادة

الاطعمة المفيدة للحامل

تعرف على أفضل أمثلة متنوعة من الاطعمة المفيدة للحامل

الاطعمة المفيدة للحامل ، خلال الحمل ينصح الأطباء بضرورة التغذية السليمة بقدر الإمكان للسيدة الحامل ، والسبب في هذا الأمر هو أنها تقوم ببناء جسد شخص آخر بداخلها ، لذلك قررنا نحن فريق موقع ابجديه بنشر أهم المأكولات المفيدة للحوامل .

تعرف على أفضل أمثلة متنوعة من الاطعمة المفيدة للحامل

الاطعمة المفيدة للحامل
الاطعمة المفيدة للحامل

ما هي أنواع الاطعمة المفيدة للحامل خلال شهور الحمل الأولى ؟

– منتجات الألبان : إن منتجات الألبان تمثل واحد من أهم المصادر الأساسية للكالسيوم لدى الحامل ، وبالتالي فلا يمكن أن يتم الاستغناء عنه في الشهور الأولى للحمل ، والسبب هو انه يعمل على تكوين الهيكل العظمي للجنين بالإضافة إلى أنه يساهم في الحفاظ على بناء العظام مما يزيد من كثافتها وتنمو بشكل أفضل .
– الخضروات الورقية : إن الخضروات الورقية أيضا من أهم المواد التي من الأفضل أن لا يتم الاستغناء عنها في فترات الحمل الأولى ، وعلى وجه الخصوص أيضا الخضروات الورقية التي تكون باللون الأخضر الداكن كالسبانخ والبروكلي كما ينصح بتناول الباذنجان ، فأغلب تلك المواد تحتوي على كمية طبيعية من الحديد المفيد لصحة الحامل ، كما ينصح بتناول كميات كبيرة من الخيار والكوسا نتيجة لوجود كميات كبيرة من الألياف الطبيعية بهم ومنها يتم تقليل حالات الإمساك .
– اللحوم البيضاء : وهي تلك اللحوم التي تكون خالية من أي دهون ، وتتوفر تلك اللحوم البيضاء في الديك الرومي والدجاج والبط ، ولكن يجب أن لا يتم تحميرها حتى لا تتسبب في الحموضة لدى الحامل .

تعرف على أهمية الفواكه للحوامل

– الفواكه واحدة من المواد الغذائية الهامة التي تحتوي على كميات كبيرة من المياه والألياف الطبيعية التي تساهم في نمو الجنين بالشكل الطبيعي ، ومنها الفواكه الحمضية ومنها الفواكه الملونة .
– لكن يراعى أنه هناك بعض من تلك الفواكه تعد خطورة كبيرة على الحامل في الحمل ، وبالتالي فليس جميع الأنواع ينصح بأن يتم تناولها ، بينما الفواكه المفضلة في الحمل الموز والمانجو والليمون الحلو والبرتقال والتفاح .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى