الحمل والولادة

ماهي الفواكه المضره للحامل

ماهي الفواكه المضره للحامل الواجب عدم تناولها طوال الحمل ؟

ماهي الفواكه المضره للحامل ، بالطبع ليس بالضرورة أن تكون جميع الفواكه مفيدة ، فهناك العديد من الفواكه التي تضر الحامل في فترات الحمل ، وعلى كل إمرأة حامل أن تعلم ما الذي سوف يضرها ويضر صحة جنينها ، واليوم سوف نوفر لكم قائمة بجميع أسماء الفواكه الضارة للحوامل .

ماهي الفواكه المضره للحامل الواجب عدم تناولها طوال الحمل ؟

ماهي الفواكه المضره للحامل
ماهي الفواكه المضره للحامل

ماهي الفواكه المضره للحامل والجنين ؟

– الدراق : فالدراق أحد الفواكه الضارة بصحة الحامل على الرغم أنه يحتوي على كميات كبيرة جدا من الفيتامينات والمعادن المختلفة والتي تتمثل في الحديد والسكر بالإضافة إلى الزنك والبروتين وأيضاً البكتين إلا أنه له القدرة على رفع درجة حرارة الجسم ، وبالتالي فهو غذاء غير آمن ويؤدي إلى تهديد الحامل بالنزيف ، بالإضافة إلى أن الوبر الذي ينتشر على الدراق يتسبب في تجريح حلق الحامل .
– الجوافة : إن الجوافة واحدة من الفواكه التي تتمتع بوجود قدر كافي من الماء بداخلها ، وهناك نوع آخر منها يتميز بوجود نكهة طيبة وبها حلاوة ، ولكن كل من النوعين يتسببون في العديد من المضاعفات على الجسم ، والسبب هو أن النوع الأول منها يسبب الإمساك للحامل ، بينما النوع الثاني فهو يتسبب في ارتفاع درجة الحرارة بالجسم ، وبالتالي فالأطباء ينصحون بعدم تناول الجوافة بصورة كبيرة في الحمل ، وينصح أيضا بإزالة القشرة الخارجية من الجوافة قبل تناوله .
– البابايا : إن فاكهة البابايا أيضا هي واحدة من الأنواع التي تتسبب في حالات الإجهاض المستمرة ، والسبب هو أنها غنية بمادة اللاتكس التي تؤدي إلى تقلصات الرحم .

تعرفي على الفواكه المحظور تناولها أثناء الحمل

– عيون التنين : وتلك الفاكهة هي واحدة من الفواكه الاستوائية التي لا تنتشر بشكل كبير ولكنها تتمتع بطعم شهي وحلو ، ولكن من الأفضل أن لا يتم تناولها بصورة كبيرة في الحمل ، والسبب هو أن تناولها بصورة كبيرة يسبب الإمساك ، مما يؤدي إلى التأثير على النمو الطبيعي للجنين نتيجة لارتفاع درجات الحرارة في الجسم .
– الليتشي : أيضا واحد من أخطر الفواكه التي تحتوي على كمية كبيرة من السكر ، مما يشكل خطورة كبيرة على الحامل نتيجة للتعرض لسكر الحمل ونتيجة لأن تناوله بكثرة يسبب حالة من الوزن الزائد وارتفاع الضغط في الدم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى