الحمل والولادة

مشروبات مفيدة للحامل

مشروبات مفيدة للحامل في الشهور الأولى

مشروبات مفيدة للحامل ، إن فترة الحمل أهم فترة يجب أن يتم فيها الاهتمام بالتغذية السليمة ، وتكون تلك التغذية أيضا من خلال المشروبات ، فهناك بعض من المشروبات المفيدة وهناك بعض من المشروبات الضارة ، وإليكم اليوم قائمة بأفضل المشروبات المفيدة في فترة الحمل .

مشروبات مفيدة للحامل في الشهور الأولى

مشروبات مفيدة للحامل
مشروبات مفيدة للحامل

أفضل مشروبات مفيدة للحامل

– الماء : إن الماء هو المشروب الأساسي والأهم في فترة الحمل ، وبالتالي فلا يجب أن يكون هناك أي تقصير في تناول الماء بالحمل ، ويكون هذا الأمر من خلال تناول 8 أكوب ماء باليوم الواحد .
– منتجات الألبان : أيضا منتجات الألبان بجميع مكوناتها وذلك من خلال تناول كوبين من اللبن بشكل يومي ، ويفضل أيضا أن يتم تناول اللبن بإضافته إلى العديد من العصائر حتى يضيف لها نكهة جيدة .
– العصائر الطازجة : إن العصائر الطازجة هي العصائر الأفضل في فترات الحمل ، ويفضل أن يتم تناولها بدلا من العصائر المعلبة ، حيث أن العصائر الطازجة في الشهور الأولى من الحمل مفيدة للغاية من أجل صحة الجنين أيضاً ، ويكون هذا الأمر من خلال ضمان النظافة ومن تلك العصائر التفاح والكيوي والليمون .
– مشروبات ساخنة : إن المشروبات الساخنة في الحمل تساهم في إعطاء الحامل حالة من الحيوية والدفء ، ومن تلك المشروبات الكاكاو والسحلب ، ومن الأفضل أثناء تناول تلك المشروبات أن يتم التقليل من السكر واستخدام العسل الأبيض في التحلية .

هل ماء الفواكه له تأثير ايجابي في صحة المرأة الحامل ؟

– أيضا يعد ماء الفواكه من أهم الأمور المفيدة في الحمل ويتمثل في الماء الذي يتواجد بداخل الفواكه كالشمام وجوز الهند .
– كما أن هذا الماء يفيد الجسم بشكل كبير نتيجة لأنه يحتوي على مختلف المعادن والفيتامينات .
– ولكن يراعي البعد التام عن عصير الأناناس وذلك نظرا لقدرته الكبيرة على فتح الرحم وعمل حالة من الانقباضات التي تسبب الإجهاض في الشهور الأولى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى