الحمل والولادة

علاج للحمل بتوأم

علاج للحمل بتوأم مجرب

علاج للحمل بتوأم ، هل ترغبين في الحصول على طفلين أو أكثر في حمل واحد ؟ الحقائق والدراسات العلمية تشير أن نسبة النساء اللاتي يحملن بتوأم في الحمل الواحد لا تتجاوز 3% من إجمالي النساء الحوامل ، لذا فتأكدي أن احتمال الحمل بتوأم ضعيف جدًا ومن المحتمل ألا يحالفك الحظ وتحصلي على توأم في حمل واحد .
إلا أن هذا ليس النهاية فهناك الكثير من الأساليب المتبعة التي يمكن من خلالها الحمل بتوأم ، لذا سوف نعرض لكم في السطور القليلة التالية علاج للحمل بتوأم سواء كان اتباع طرق طبيعية أو الطرق العلمية الحديثة المبتكرة .

علاج للحمل بتوأم

علاج للحمل بتوأم
علاج للحمل بتوأم

اقرأ أيضًا :
كيفية الحمل بتوأم بدون منشطات .
طريقة الحمل بتوأم طبيعي .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

ما هو أفضل علاج للحمل بتوأم ؟

علاج للحمل بتوأم
علاج للحمل بتوأم

هناك الكثير من الطرق التي انتشرت والتي جربها الكثيرون من أجل زيادة احتمال الحمل بتوأم بعضها يتم في المختبرات وعلى أيد أطباء والبعض الأخر يتم بطرق طبيعية ، وقد يتطلب الأمر الحصول على بعض المنشطات .

المنشطات للحمل بتوأم
من أهم الطرق التي انتشرت مؤخرًا للخمل بتوأم هو المنشطات وهي عبارة عن عقاقير طبية تحتوي على هرمونات ومحفزات للمبيضين لكي يطلقوا أكثر من بويضة في المرة الواحدة مما يزيد من احتمال حدوث الحمل بتوأم ومن أشهر تلك الأدوية عقار الكلوميد .

علاج للحمل بتوأم  بالحقن المجهري
من الأساليب الشائعة المنتشرة والتي تساعد على الحمل بتوأم هو عمليات الحقن المجهري حيث يتم تلقيح البويضة بشكل مباشر في المختبرات ، ونسبة احتمال حدوث حمل بتوأم منها تفوق الطرق الأخرى ، إلا أنها تكلف الكثير من المال ، كما أن نسب نجاحها غير مضمونة .

علاج للحمل بتوأم بالطرق الطبيعية
تتضمن تلك الطرق ما يأتي :
– تنشيط المبيايض عن طريق تناول بعض الأعشاب مثل الجينسينج .
– الحمل في فترة الثلاثينيات من عمر المرأة حيث تكون المبايض في أعلى مستويات النشاط ويمكن أن تطلق بويضتين في المرة الواحدة .
– أن يكون الحمل بتوأم من الأمور المتوارثة في العائلة الواحدة ، فإذا كنتِ من عائلة شاع فيها الحمل بتوأم تأكدي أن دورك قد يأتي  في مرة من مرات الحمل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى