الحمل والولادة

البيض للحامل في الشهور الاولى

تعرف على فوائد ومخاطر البيض للحامل في الشهور الاولى

البيض للحامل في الشهور الاولى ، خلال فترة الحمل تقع المرأة في حيرة شديدة عن الأطعمة التي تفيدها خلال تلك الفترة وما هي الأطعمة التي تضرها وتضر الجنين ، لذا من الأفضل دائما أن تستشير المرأة الطبيب المختص أو المتابع لحالتها عن الأطعمة التي تفيدها وتفيد الجنين وتساعدها في إنجاب طفل بصحة جيدة وبدون مشاكل صحية تذكر .

تعرف على فوائد ومخاطر البيض للحامل في الشهور الاولى

البيض للحامل في الشهور الاولى
البيض للحامل في الشهور الاولى

فوائد البيض للحامل في الشهور الاولى

يعد البيض من الوجبات الهامة بالنسبة للمرأة بشكل عام ولها أهمية خلال فترة الحمل ومن بين الفوائد التي تعود على المرأة من البيض خلال فترة الحمل ما يلي :
– البروتين
وعلى المرأة خلال فترة الحمل تناول بيضة أو بيضتين على مدار اليوم وبشكل يومي للحصول على البروتين الهام للمشيمة والجنين في تلك الفترة .
– سعرات حرارية
حيث يعد البيض من الوجبات التي لا تحتوى على الكثير من السعرات الحرارية بالإضافة إلى احتوائه على الكثير من الفوائد والعناصر الهامة للجسم ، ويعد البيض خلال فترة الحمل من الوجبات الخفيفة التي تمد المرأة بالفيتامينات الهامة .
– الكولين
كما يحتوي البيض على الكولين الهام للطفل خلال مرحلة النمو كما يساهم في تنشيط الذاكرة خلال فترة مبكرة من حياة الرضيع .

مخاطر البيض على الحامل

– على الرغم من الفوائد الكثيرة التي توجد في البيض بالنسبة للجنين والمرأة خلال فترة الحمل إلا أنه يوجد به مخاطر في حالة أن تم تناوله بكثرة أو تناول كميات كبيرة من البيض النيئ .
– حيث يوجد به مخاطر كثيرة على صحة المرأة الحامل والجنين على حد سواء ، في حالة أن كانت المرأة تعاني من زيادة نسبة الكوليسترول في الدم فعليها تجنب البيض حتى لا تزيد النسبة لديها ومن ثم التعرض إلى مشاكل القلب والشرايين .
– لا ينصح أبدا بتناول البيض نيئ أو مطبوخ بشكل جزئي نظرا لخطورة التعرض إلى السالمونيلا ومن بين أبرز الأشكال التي يتم تناول البيض في شكله النيئ هو المايونيز لذا من الأفضل تجنب تناول تلك المنتجات خلال فترة الحمل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى