الحمل والولادة

حجم البويضه للحمل بتوأم

نبذة عن حجم البويضه للحمل بتوأم

حجم البويضه للحمل بتوأم ، المبايض هي العضو الأساسي المسؤول عن إفراز البويضات كل 28 يومًا ، خيث يتم إخراج المزيد من البويضات بأحجام مختلفة من المبيضين ومن ثم تبدأ الدورة الشهرية ، ولابد من أن يصل حجم البويضة إلى حجم معين من اجل حدوث الحمل بتوأم ، تابعي معنا هذا المقال سيدتي وتعرفي على حجم البويضه للحمل بتوأم .

حجم البويضه للحمل بتوأم

حجم البويضه للحمل بتوأم
حجم البويضه للحمل بتوأم

ما هو حجم البويضه للحمل بتوأم ؟

حجم البويضه للحمل بشكل عام يختلف من جسم امرأة لأخرى ، ولكنه يتراوح ما بين ثلاثة إلى خمسة سنتيمترات ، أما في حالة حدوث حمل التوام فلابد وأن يصل حجم البويضة الواحدة إلى واحد وعشرون ملليمتر ، وقد يتم تلقيح بويضتين مختلفتين ، أو قد يتم تلقيح بويضة واحدة بجنينين ليكون هذا هو حمل التوأم المتشابه .

حجم البويضه للحمل بتوأم
حجم البويضه للحمل بتوأم

اقرأ أيضاً :
معرفة الحمل بتوأم .
تجارب الحمل بتوأم .
كيفية الحمل بتوأم بالمنشطات .

مضاعفات زيادة أو نقص حجم البويضة عن حجمها الطبيعي

حجم البويضات تؤثر بشكل كبير على حدوث عملية الاخصاب بشكل عام ، لذلك إذا حدث اي خلل في حجم البويضات سواء بالنقص أو الزيادة فهذا يؤثر كثيرا على حدوث الحمل ، وسوف نوضح ذلك خلال السطور التالية :

حجم البويضه للحمل بتوأم
حجم البويضه للحمل بتوأم

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– حيث أن هناك بعض السيدات اللواتي يكون لديهن حجم البويضة أصغر من الحجم الطبيعي ، وأحيانا تكون اصغر من حجم المبيض مما تسبب مشاكل في حدوث الحمل .
– وهناك سيدات أخريات يكون حجم البويضة لديهن أكبر من الحجم الطبيعي لحدوث الحمل في جنين واحد أو لحدوث حمل التوام ، مما يؤدي إلى حدوث بعض المشاكل الصحية للجنين ، وان ربما يصل الأمر إلى الإجهاض وفقدان الأجنة .
– واذا كان حجم البويضة اكبر من حجم المبيض فيكون من الصعب ان تخرج البويضة من المبيض وبالتالي يحدث تأخر في الحمل .
– وفي أوقات أخرى يكون حجم البويضة أصغر من حجم المبيض وأصغر من المعدل الطبيعي لحدوث الحمل مما يؤدي إلى صعوبة حدوث الحمل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى