الحمل والولادة

اكلات تزيد الدم للحامل

قائمة بأسماء أفضل اكلات تزيد الدم للحامل

اكلات تزيد الدم للحامل ، تعتبر مشكلة نقص الدم من أكثر ما يضر بصحة المرأة خلال فترة حملها إذ يسبب الكثير من الأمراض والمشاكل الوخيمة ، لذا يجب عليها أن تحرص على تناول الأكلات التي تزيد الدم الحامل والتي تعينها على استكمال مرحلة الحمل دون مضاعفات صحية ، والكثير يتساءل عن تلك الأكلات وهي كالتالي .

قائمة بأسماء أفضل اكلات تزيد الدم للحامل

اكلات تزيد الدم للحامل
اكلات تزيد الدم للحامل

أهم اكلات تزيد الدم للحامل

– ينصح كبار الأطباء بالإكثار من تناول البروتينات الحيوانية لأنه يزيد من نسبة الهيموجلوبين في الجسم ، لذا يوصي وبكثرة تناول اللحم الأحمر كلحم البقر والضأن والكبد ، على الجانب الآخر ، نجد أن الدجاج من اللحوم اللينة البيضاء إلا أنه يزود الجسم بنسبة هائلة من الحديد .
– الجدير بالذكر أنه يجب الإكثار من تناول الفواكه والخضروات الطازجة لغناها بالعناصر الغذائية الهامة التي تزيد دم الحامل ، فينصح بتناول الليمون والمانجو والبرتقال والتفاح والفراولة والرمان وكل الخضروات التي من شأنها زيادة الهيموجلوبين في جسم الإنسان .
– المأكولات البحرية يتوافر بها كل العناصر الغنية اللازمة كالحديد والمعادن الأساسية ومن أهم الأكلات البحرية الموصي بتناولها المحار والرخويات والأسماك الطازجة .
– تجدر الإشارة إلى أن البقوليات أو الحبوب من الأكلات التي تزيد الدم للحامل بصورة كبيرة ، وبالتحديد فول الصويا والفاصوليا والحمص ، ويوصي كبار الأطباء بتناولهم بانتظام أو إدخالهم في الأطباق الشهية نظراً لفاعليتهم في زيادة نسبة الهيموجلوبين في الجسم .
– إضافة لما سبق ، الحبوب الكاملة كالأرز والقمح والشوفان والشعير وكل الأكلات المصنعة منهم لها دور السحر في زيادة الدم لحامل ، فيجب الحرص على تناولهم لمن تعاني من فقر الدم فضلاً عن دعم الجسم بالكربوهيدرات اللازمة والطاقة التي يحتاجها .

أعراض فقر الدم للحامل

– من أبرز أعراض فقر الدم للحامل هو الإحساس بالضعف العام والإعياء بشكل مفرط .
– تغير لون وجه المرأة وزيادة خفقان القلب بشكل ملحوظ فضلاً عن الشعور بالدوار وعدم الاتزان والدوخة الشديدة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى